الفضالة: ضرورة تحويل الأرباح المحتجزة لدى الجهات أو محاسبتها

دعا إلى عدم تحميل أصحاب المشاريع «خسائر الوباء»

نشر في 04-03-2021 | 14:59
آخر تحديث 04-03-2021 | 14:59
النائب يوسف الفضالة
النائب يوسف الفضالة
طالب النائب يوسف الفضالة الحكومة الجديدة بتلمس مصالح الناس، ومواجهة التحديات الراهنة، مؤكداً أن «ترف الوقت أصبح غير متاح».

وقال الفضالة في تصريح بمجلس الأمة إن «هناك أسماء من الوزراء نستبشر بها كل خير لكن هناك تحديات واضحة وصريحة منها تحديات سياسية وتحديات اقتصادية واجتماعية وقضايا عديدة بحاجة إلى إصلاح».

وشدد الفضالة علي ضرورة تلمس مصالح الناس ومراعاة أعمالهم خصوصاً أن هناك حديثاً عن حظر جزئي مطالباً الوزراء بإيجاد آلية لحل هذه الإشكالية وعدم تعطيل مصالح الناس وأيضاً تطبيق الآليات القابلة للتنفيذ على أرض الواقع، خصوصاً مع مرور سنة كاملة على جائحة «كورونا»، لافتاً إلى ضرورة عدم نسيان الوضع الاقتصادي، مبدياً استغرابه من إعلان الحكومة عن عدم وجود سيولة للرواتب، في ظل تقارير تصف الوضع المالي للدولة بالمتين.

وبين أن لجنة الميزانيات أكدت بدورها ضرورة محاسبة الجهات التي لم تورد أرباحها المحتجزة إلى خزانة الدولة.

وشدد على ضرورة تحرك مجلس الوزراء لمحاسبة أي جهة ترفض تحويل أرباحها إلى خزانة الدولة خصوصاً وأن هناك اتفاق منذ مجلس الأمة الماضي بجدولة تحويل الأرباح وكما هناك أرباح أخرى ليست مجدولة يفترض تحويلها.

ولفت الفضالة إلى معاناة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة منذ بداية الإغلاق لبعض الانشطة واعتبارها أنها أنشطة تساعد على انتشار الحالات إلا أن مع تزايد عدد الإصابات في ظل إغلاق الأنشطة بين أمر آخر، داعياً الحكومة أن عدم القاء الأمر على أصحاب المشاريع في حال كانت لا تريد مواجهة التجمعات التي تحصل.

back to top