الداهوم: الوزراء غابوا عن اجتماع «الميزانيات» بحجة القسم

اللجنة لا ترى وجود عجز حقيقي بوجود الأرباح المحتجزة

نشر في 04-03-2021 | 13:29
آخر تحديث 04-03-2021 | 13:29
مقرر لجنة الميزانيات النائب بدر الداهوم
مقرر لجنة الميزانيات النائب بدر الداهوم
قال مقرر لجنة الميزانيات النائب بدر الداهوم أنه تم رفع اجتماع اللجنة الذي كان مقرراً أن يناقش «مرسوم التحاسب» بسبب عدم وجود الوزراء المختصين، بحجة أنهم لم يقسموا في قاعة عبدالله السالم، بالتالي لم يحضروا، مؤكداً أن هذه الخطوة مخالفة للدستور، إذ أن قسمهم داخل قاعة عبدالله السالم هو من أجل تمكينهم من ممارسة أعمالهم داخل القاعة كأعضاء في المجلس التشريعي، أما كصفتهم تنفيذيين فهي موجودة منذ القسم أمام صاحب السمو الأمير.

وأعلن الداهوم أن اللجنة ستوجه الدعوة إلى رئيس الحكومة والوزراء المختصين والنواب كافة إلى اجتماع تعقده الأربعاء المقبل لمناقشة ما يتردد عن وجود عجز في الميزانية، مؤكداً أن اللجنة لا ترى وجود عجز حقيقي.

وأضاف أن هناك أرباحاً محتجزة تفوق المليارات، كان يجب على الجهات المختصة توريدها إلى ميزانيات الدولة وتسد العجز ولا نحتاج أن نذهب إلى صندوق الأجيال القادمة، ولا إلى الدين العام.

وقال نتمنى من سمو الرئيس أن يبدي التعاون في هذا الجانب ويشرح للشعب الكويتي وممثلي الأمة أسباب العجز، ولماذا لم يتم توريد الأرباح المحتجزة لسد الخلل والعجز المالي ولا نذهب للصناديق السيادية التي لسنا بحاجة إلى الذهاب إليها سواء صندوق الأجيال القادمة أو الاقتراض بالدين العام.

back to top