صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4706

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محافظ العاصمة: إشراك «الخاص» في مشاريع تخضير وتجميل الشوارع

مستثمرون تقدموا بمشروع لتطوير بنيد القار والقرار بيد المجلس البلدي

  • 03-03-2021 | 15:43

أكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد أن القطاع الخاص الفاعل شريك نجاح في البلاد، ويضطلع بأدوار وطنية في خدمة الوطن، في إطار جهوده البناءة والمخلصة في خدمة المجتمع المحيط، لافتاً إلى أن المحافظة ستتجه للقطاع الخاص لتنفيذ بعض مشاريع تخضير وتجميل الشوارع الرئيسية والدوارات فيها، عبر تخضير وتشجير وتصميم مجسمات ذات أشكال إبداعية، لتجنب أي معوقات في اتجاه تحقيق الإنجازات المنشودة في المحافظة.

جاء ذلك في تصريحٍ صحافي للمحافظ الخالد، على هامش الاجتماع التنسيقي الخامس الذي عقد اليوم بمقر المحافظة، لبحث أطر تطويرها على جميع المستويات ومتابعة مراحل الإنجاز والحلول المقترحة لمشاكلها بحضور ممثلي عدد من الجهات المعنية.


وأوضح الخالد أنه طلب من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تزويده بمخططات المشاريع الزراعية والتجميلية للشوارع الرئيسية والداخلية والدوارات في جميع مناطق المحافظة، لتحديد المشاريع التي يجري تنفيذها حالياً، وغيرها من المشاريع المستقبلية لتقييم أوضاعها والوقوف على توقيتات وآليات إنجازها في أسرع وقت ممكن.

وأكد ضرورة اعتماد الهيئة عمليات الصيانة والتشجير والري بشكل دوري ومستمر لجميع المسطحات الخضراء والحدائق العامة وغيرها من المواقع في المحافظة على مدار العام كله، وخصوصاً خلال موسم الصيف، مثمناً جهود الهيئة ومديرها العام الشيخ محمد اليوسف، لتعاونه في هذا الاتجاه.

وأضاف أنه تم التواصل مع وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، والتأكيد على ضرورة وضع الحلول الجذرية والعاجلة للعديد من المشاكل في المحافظة، مبيناً أن بعض المستثمرين تقدموا بمشروع متكامل لتطوير منطقة بنيد القار لكنه يحتاج لدراسة، والقرار في هذا الشأن بيد المجلس البلدي لتشريع القوانين فيما يتعلق بالبنى التحتية وتحديد نسب البناء.