صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4706

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العوفان: كوكبة شهداء جديدة نستقبلها الأحد القادم

أكد لـ «الجريدة» أن «تاريخ الاستشهاد» يُعتمد بناءً على تاريخ صدور حكم قضائي بتسجيل المفقود كشهيد

قال مدير عام مكتب الشهيد بالتكليف صلاح العوفان أن الكويت ستحتضن كوكبة من شهداء الكويت يوم الأحد القادم بعد أن تم التعرف على رفات 8 شهداء من قبل الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية التي كان لها مساهمة فعالة في تحديد مصير أسرى الكويت من خلال عمليات الاستعراف على الرفات التي يتم استعادتها من العراق، ليصل العدد حتى الآن وصول رفات 264 شهيد.

وأكد العوفان، أن الكويت قيادة وحكومة وشعب لا ينسى بطولات هؤلاء الأسرى والمفقودين الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الكويت وضربوا مثالاً رائعاً في الوطنية والفداء وسجلوا أسماءهم في سجل الشرف والبطولة، بعد أن واجهوا الموت بكل شجاعة وبسالة من أجل الكويت والكويتيين، متضرعاً إلى الباري عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وأوضح العوفان أنه تم ذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للأدلة الجنائية ولجنة شؤون الأسرى والمفقودين بوزاره الخارجيه في دولة الكويت، وتم التواصل مع ذوي الشهداء لإبلاغهم بالإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل إتمام إيصال رفات من ارتقوا إلى مصاف الشهادة إلى مثواهم الأخير.


وقال العوفان في تصريح خاص لـ «الجريدة»، أن تاريخ الاستشهاد المعتمد لشهداء الغزو يُعتمد بناءً على تاريخ صدور حكم قضائي باعتماده كشهيد بدلاً من أسير أو مفقود.

وأوضح العوفان لـ «الجريدة»، أن أُسر الشهداء تقوم برفع دعاوى لاعتبار ابنهم كشهيد بدلاً من أسير، خاصة وأن كثير من المعاملات المالية والشخصية للأسر تكون معلقة في حال ما زال الابن مسجل كأسير.

وأضاف العوفان، أن مجلس الأمناء في مكتب الشهيد يعتمد تاريخ صدور الحكم القضائي باعتبار الشخص شهيد لتسجيله كتاريخ استشهاد.