صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4705

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مباراتان في «ذهبي» السلة اليوم

تقام اليوم مباراتان في الجولة الثانية من القسم الثاني للمربع الذهبي للدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي في الخامسة مساء القادسية مع الكويت، تليها في الثامنة مساء مباراة الجهراء مع كاظمة. وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدلله الرياضي.

ويتصدر الكويت ترتيب الفرق برصيد 8 نقاط، يليه كاظمة والقادسية بـ 6 نقاط، وأخيراً الجهراء 4 نقاط.

وتُلعب مباريات المربع الذهبي بنظام الدوري من قسمين، على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث بنظام "البلاي أوف" من 3 مباريات، ثم يلتقي الفائزان بالدور النهائي، الذي يقام بالنظام ذاته.

في المباراة الأولى، التي تجمع الكويت مع القادسية، تميل الكفة إلى "الأبيض" على حساب نظيره "الأصفر"، قياساً على مستوى الفريقين في البطولة حتى الآن. وعلى غير العادة، خلت مباريات الفريقين هذا الموسم من الندية والإثارة التي طالما شهدتها خلال السنوات السابقة، نظراً لتراجع أداء "الأصفر" بشكل ملحوظ، مقابل تطور مستوى "الأبيض"، الذي تجاوز خصمه في جميع المواجهات هذا الموسم، آخرها كان بفارق تجاوز 40 نقطة.

ويضم الكويت، الذي يقوده المدرب الألماني بيتر شومرز، مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل: راشد الرباح، عبدالله الشمري، حسين الخباز، الكسندر الغيص، حمد عدنان وتركي حمود.


في المقابل، يحاول مدرب القادسية، الليتواني لوكاس مندوجاز، أن يكون نداً لـ"الأبيض"، بالاعتماد على لاعبيه: عبدالرحمن السهو، عبدالله الصراف، فهاد السبيعي، أحمد الفضلي وعمران نذير.

وفي المباراة الثانية، يريد كاظمة تأكيد تفوقه على خصمه الجهراء، وتحقيق الفوز في اللقاء، للتقدم بجدول الترتيب.

فوز الصليبيخات وبرقان في "التأهيلي"

حقق فريق الصليبيخات فوزاً مثيراً على نظيره التضامن بنتيجة 83-78، في منافسات الجولة السابعة من الدوري التأهيلي، والتي شهدت أيضاً فوز برقان على الساحل بنتيجة 95-49.

وبعد هذه النتائج رفع الصليبيخات والساحل رصيدهما إلى 5 نقاط، فيما ارتفع رصيد برقان إلى 8 نقاط، والتضامن إلى 4 نقاط. جدير بالذكر، أن الأول والثاني من الدوري التأهيلي سيتأهلان إلى الدوري الممتاز الموسم المقبل، ليكونا إلى جانب الأندية التي تلعب في المربع الذهبي حالياً، وهي: الكويت وكاظمة والقادسية والجهراء.

جابر الشريفي