البرميل الكويتي يرتفع سِنتين ليبلغ 64.86 دولاراً... و«أوبك +» تجتمع غداً

نشر في 03-03-2021
آخر تحديث 03-03-2021 | 00:04
سعر برميل النفط
سعر برميل النفط
ارتفع سعر برميل النفط الكويتي سنتين اثنين ليبلغ 64.86 دولاراً في تداولات يوم الاثنين الماضي مقابل 64.84 دولاراً في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، نزلت أسعار النفط أكثر من 1 في المئة صباح أمس، وسط توقعات بأن توافق «أوبك» على زيادة إمدادات الخام في اجتماع الأسبوع الجاري، مما أضعف المعنويات التي تضررت بالفعل جراء مخاوف من تباطؤ الطلب الصيني.

ونزل خام برنت 80 سنتاً ما يوازي 1.3 في المئة إلى 62.89 دولاراً للبرميل بعدما فقد 1.1 في المئة في اليوم السابق.

وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 69 سنتاً ما يوازي 1.1 في المئة إلى 59.95 دولاراً للبرميل وكان قد هبط أمس 1.4 في المئة.

ولامس الخامان أقل مستوياتهما في أكثر من ستة أيام مع استمرار الخسائر التي بدأت في نهاية الأسبوع الماضي.

وقال ساتورو يوشيدا محلل السلع الأولية لدى راكوتن سيكيورتيز، إن التوقعات بزيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في مجموعة «أوبك+» إنتاج النفط من أبريل يدفع الأسعار للهبوط.

وتابع «المخاوف من زيادة إمدادات أوبك+ وانتهاء خفض السعودية الطوعي بواقع مليون برميل يومياً الشهر الجاري يضغط على أسعار النفط».

وتجتمع «أوبك+» غداً لبحث عودة ما يصل إلى 1.5 مليون برميل من الخام للسوق.

وخلص مسح لـ«رويترز» أن إنتاج أوبك النفطي تراجع في فبراير إذ عزز خفض طوعي من جانب السعودية التخفيضات المتفق عليها مع منتجين حلفاء، منهياً سبع زيادات شهرية متتالية.

وانخفض إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.1 ملايين برميل يومياً في فبراير من 10.16 ملايين برميل يومياً في الشهر السابق، على الرغم من خطط لزيادته، وفقاً لحسابات «رويترز» المستندة إلى تقرير من إنترفاكس بناء على بيانات رسمية.

back to top