استقطاب شركات الصناعات الدوائية لتوطينها في مدينة الشدادية الصناعية

تنسيق بين هيئتي تشجيع الاستثمار والصناعة ووزارة الصحة

نشر في 03-03-2021
آخر تحديث 03-03-2021 | 00:04
هيئة تشجيع الاستثمار المباشر
هيئة تشجيع الاستثمار المباشر
كشفت مصادر أن هناك تنسيقا بين هيئة تشجيع الاستثمار المباشر والهيئة العامة للصناعة، بالتعاون مع وزارة الصحة، للاتفاق على قائمة مقترحة من الشركات العالمية العاملة في مجال الصناعات الدوائية، لاستهدافها واستقطابها للاستثمار في القطاع الصناعي، وتوطينها في مدينة الشدادية الصناعية.

وبينت المصادر، لـ«الجريدة»، انه تمت مناقشة الدورة المستندية لإجراءات استخراج الترخيص الصناعي للمستثمر الأجنبي، لتوحيد طلب الترخيص الصناعي وترجمته باللغة الانجليزية، وتمت مراسلة الشركات المذكورة واستقطاب شركتين تقدمتا بطلبات الترخيص للهيئة، وتمت الموافقة عليها.

وأضافت انه تم الاتفاق على تقديم تسهيلات من وزارة الصحة والهيئة العامة للصناعة و«تشجيع الاستثمار» للشركات المستهدفة، من خلال عمل زيارة للوفود لاستقطابها، إلا أنه لم يتم استكمال الاجراءات بسبب جائحة كورونا، وجار العمل على استكمال اجراءات التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الشأن لاتمام اجراءات الاستهداف والاستقطاب وفق آليات جديدة تناسب طبيعة المرحلة الحالية في ظل الجائحة.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للصناعة وافقت في السابق على تخصيص 10 في المئة من المساحة الكلية لمدينة الشدادية الصناعية لمصلحة مشاريع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، وتم الاتفاق على تحديد الشركات المستهدفة، وتزويد الهيئة بالمزايا والتسهيلات من قبل الهيئة العامة للصناعة ووزارة الصحة.

واعلن في السابق مشروع مدينة الشدادية الصناعية، التي تبلغ مساحتها 5.8 ملايين متر مربع، لمعالجة ندرة الأراضي الصناعية لإقامة المشاريع المهمة عليها، من خلال توفير 1036 قسيمة صناعية لنشاط الصناعات الغذائية والكيماوية، وغيرها من الأنشطة الصناعية المتنوعة، وذلك بمساحات مختلفة تتراوح بين الف و10 آلاف متر مربع.

جراح الناصر

back to top