مؤتمر لمعهد الكويت للأبحاث العلمية يناقش تطوير استخدامات تكنولوجيا النانو عربياً

نشر في 02-03-2021
آخر تحديث 02-03-2021 | 00:02
وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس مجلس أمناء معهد الكويت للأبحاث العلمية، د. علي المضف
وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس مجلس أمناء معهد الكويت للأبحاث العلمية، د. علي المضف
تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس مجلس أمناء معهد الكويت للأبحاث العلمية، د. علي المضف، نظم المعهد، ممثلاً بمركز أبحاث الطاقة والبناء، المؤتمر الافتراضي العربي الدولي لتكنولوجيا النانو، بهدف مناقشة العديد من المحاور المرتبطة بتطبيقات هذا المجال، ولوضع أسس التعاون العربي والدولي، إضافة إلى تطوير استراتيجيات جديدة لتطوير استخدامات تكنولوجيا النانو بالمنطقة العربية.

وأشادت المديرة العامة للمعهد د. سميرة السيد عمر، بجهود كل من ساهم في تنظيم هذا المؤتمر والتحضير لأعماله، رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، والناتجة عن انتشار فيروس كورونا، متمنية أن تتجاوز البشرية هذه الظروف.

بدوره، أوضح رئيس المؤتمر ومدير إدارة العلوم والتكنولوجيا بمركز أبحاث الطاقة والبناء د. أحمد الملا، أن المؤتمر سيستمر ثلاثة أيام، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين من الدول العربية والأجنبية في هذا المجال، الذي يحمل للبشرية فرصاً جديدة للتنمية المستدامة.

وأشارت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر ومديرة برنامج تكنولوجيا النانو بمركز أبحاث الطاقة والبناء د. لطيفة الحجي إلى أن برنامج تكنولوجيا النانو قبل تحدي هذه الظروف الاستثنائية، وحرص على تنظيم المؤتمر، الذي يُعد الأول من نوعه بالمنطقة والعالم العربي، مضيفة أن المؤتمر، وإن كان افتراضيا، فإنه يوفر فرصا لتبادل الخبرات وتطوير الأفكار والأبحاث والاستراتيجيات، ويساعد على إنشاء تعاون علمي بين الأفراد والمؤسسات.

فهد الرمضان

back to top