فريقان من «جامعة الخليج» يحصدان مراكز متقدمة في مسابقة الكويت للبرمجة

تأهلا إلى مسابقة البرمجة التي ستقام على مستوى العرب وأفريقيا

نشر في 01-03-2021 | 12:12
آخر تحديث 01-03-2021 | 12:12
حصد طلبة تخصص علوم الكومبيوتر في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا مراكز متقدمة في مسابقة الكويت الثامنة للبرمجة بين الجامعات والكليات، والتي عقدت عبر الاتصال المرئي مؤخراً.

وأشارت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في بيان صحافي، إلى أن «الفريق المكوّن من الطلاب: عبدالوهاب الصالح وأسامه قاسم ومحمد الأسكندراني، استطاعوا الحصول على المرتبة الثانية في المسابقة، مع تمكنهم من حل 7 أسئلة برمجية خلال 5 ساعات، فيما جاء في المركز الخامس الفريق المكوّن من الطلاب: محمد بولند ومصطفى باب وعلي جاسم».

وتابعت الجامعة، «وبحصولهم على هذه المراكز المتقدمة، تأهل الفريقان إلى مسابقة البرمجة التي ستقام على مستوى العرب وأفريقيا، والتي سيتم تنظيمها في مصر».

وتم تمثيل جامعة الخليج خلال هذه المسابقة بعدد 6 أفرقة من إجمالي 23 فريق مشارك من مختلف المؤسسات التعليمية المحلية في البلاد، وذلك بإشراف من قبل الأستاذ المساعد في قسم علوم الكومبيوتر، الدكتور فادي ديب، ومتابعة المعيد، علي كلكاوي.

واشارت الجامعة إلى أن قائمة أعضاء الفرق الأخرى المشاركة من قبل جامعة الخليج شملت كل من: سليمان المعمري، مريم زاهيري، معصومة الخميس، يحيى المقدم، عمر عبدالعظيم، إسلام العارض، مها الرمّال، غاده راعي، أحمد الدباك، عبدالرحمن الزعيم، وسحر بلتاجي.

وأضافت الجامعة أن مسابقة الكويت للبرمجة تعتبر بين الجامعات والكليات جزءاً من المسابقة الدولية للبرمجة «ACM-ICPC»، وهي المسابقة الأقدم والأكثر شهرة بالنسبة للمؤسسات التعليم العالي حول العالم. وتعتمد المنافسة على مشاركة أفرقة من الطلبة لحل مسائل البرمجة، مستخدمين مهارات حل المشاكل والتفكير الحوسبي.

back to top