صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأبحاث» ينظم المؤتمر الافتراضي العربي الدولي لـ «تكنولوجيا النانو»

  • 01-03-2021 | 12:08

تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي ورئيس مجلس أمناء معهد الكويت للأبحاث العلمية د. علي المضف، نظم المعهد ممثلاً بمركز أبحاث الطاقة والبناء المؤتمر الافتراضي العربي الدولي لـ «تكنولوجيا النانو»، وذلك بهدف مناقشة العديد من المحاور المرتبطة بتطبيقات هذا المجال، ولوضع أسس التعاون العربي والدولي، بالإضافة إلى تطوير استراتيجيات جديدة لتطوير استخدامات تكنولوجيا النانو بمنطقتنا العربية.

وأشادت مدير عام المعهد د. سميرة السيد عمر بجهود كل من ساهم في تنظيم هذا المؤتمر الافتراضي والتحضير لأعماله رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم والناتجة عن انتشار فيروس «كورونا» المستجد، متمنية أن تتجاوز البشرية هذه الظروف.


بدوره أوضح رئيس المؤتمر ومدير إدارة العلوم والتكنولوجيا بمركز أبحاث الطاقة والبناء د. أحمد الملا أن المؤتمر سيستمر على مدار ثلاثة أيام، وبمشاركة عدد من الخبراء والمختصين من الدول العربية والأجنبية في هذا المجال الذي يحمل للبشرية فرصاً جديدة للتنمية المستدامة.

وأشارت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر ومدير برنامج «تكنولوجيا النانو» بمركز أبحاث الطاقة والبناء د. لطيفة عبدالله الحجي إلى أن برنامج «تكنولوجيا النانو» قد قبل تحدي هذه الظروف الاستثنائية وحرص على تنظيم هذا المؤتمر والذي يعد الأول من نوعه بالمنطقة وبالعالم العربي، فالمؤتمر وإن كان افتراضياً وينقصه التجمع البشري الموجود بالمؤتمرات عادة لا تقل أهميته عنها، حيث يوفر فرصاً لتبادل الخبرات وتطوير الأفكار والأبحاث والاستراتيجيات، وهو أيضاً يساعد على إنشاء تعاون علمي بين الأفراد والمؤسسات، كما لا يخفى على الجميع امتداد تأثير هذه الجائحة على البرنامج، فكانت كمحور للتغيير في استراتيجيته. فبرنامج «تكنولوجيا النانو» يحرص دائماً على مواكبة آخر التطورات العلمية.