صندوق مرضى السرطان قدم مساعدات لـ 100 مريض

الصالح: مساعدات عينية خلال أزمة «كورونا»

نشر في 01-03-2021 | 10:28
آخر تحديث 01-03-2021 | 10:28
د. خالد الصالح
د. خالد الصالح
كشف رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان ورئيس صندوق مرضى السرطان د. خالد الصالح أن الصندوق اعتمد التقرير السنوى لأعداد وحالات المرضى الذين تم تقديم مساعدات لهم، والذين تجاوز عددهم المائة مريض.

وقال الصالح في تصريح صحافي إن المساعدات قد توزعت بين مساعدات مادية تصرف للمريض شهرياً بناءً على تقارير طبية ودراسة حاله اجتماعية تعرض على لجان مختصه لتقرير المساعدات لهم، إلى جانب توفير تذاكر سفر للمرضى الذين يتقدمون بطلب السفر النهائي لبلادهم فيقوم الصندوق بصرف تذاكر السفر لهم مع مبلغ مالي بسيط يعينهم على بدء حياتهم فى بلادهم لحين استقرارهم بين أهلهم وذويهم.

وأضاف أن الصندوق ومنذ انتشار جائحة «كورونا» قام بتوزيع مساعدات عينية على المرضى تجنيباً لخروجهم من بيوتهم في تلك الأوقات الصعبة.

وأشار الصالح إلى أن مسيرة الصندوق قد بدأت منذ 1997، ومنذ ذلك التاريخ يقدم ما لديه من إمكانيات مادية وفنية لمد يد العون لمرضى السرطان وفق أهداف تم وضعها لهذا الغرض.

وذكر أن عمل الصندوق لا يقتصر على تقديم المساعدات المالية والعينية لمرضى السرطان بل إن من أهم مهامه تسيير رحلات عمرة للمرضى سنوياً وهى الرحلات الايمانية التي ينتظرها المرضى بشوق كل عام والتي ترفع من روحهم المعنوية وتؤثر ايجابياً على تلقيهم العلاج، لافتاً إلى الالتزام بهذه الرحلات بانتظام وفي انتظار انتهاء أزمة جائحة «كوفيد-19» للعودة لتسيير هذه الرحلات المباركة.

back to top