صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النجوم مشغولون بتصوير أعمالهم بعيداً عن رمضان

منهم شريف منير وإلهام شاهين وماجد الكدواني

  • 01-03-2021

شهدت مواقع التصوير في مصر حالة من النشاط غير المسبوق الخاص بمسلسلات غير مدرجة في الموسم الرمضاني القادم لتصوير مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية للعرض سواء قبل رمضان أو بعده بنفس سرعة وتكثيف المشاهد الخاصة بالأعمال الرمضانية بما يؤكد أن المواسم الأخرى أصبحت قوية جدا.

بدأ النجم شريف منير تصوير مسلسله الجديد "إجازة مفتوحة" المقرر عرضه عقب شهر رمضان مباشرة على قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية.

والمسلسل من إنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني، ومكون من 45 حلقة وينتمي إلى فئة الأعمال الاجتماعية، حول علاقة شقيق بشقيقاته ووالدته ومجموعة من الأقارب إذ يحاول الوصول إلى حلول لعدة مشكلات بينهم، ويتم التصوير في مجموعة من الديكورات الثابتة أهمها ديكور الفيلا.

ومن المقرر أن يستمر شريف وطاقم عمله في التصوير حتى رمضان القادم ويستكمل الأيام المتبقية بعد الشهر الكريم بالتوازي مع العرض. ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم منهم لقاء الخميسي وهشام إسماعيل وسميحة أيوب وملك قورة ونورهان ومراد مكرم، وهو من إخراج محمد حماقي، كما يستعد منير للدخول في تجربة جديدة خارج رمضان يصورها خلال الفترة القادمة أيضا بمشاركة الفنان أحمد عبدالعزيز باسم مبدئي "أهل الشر".

«الحرير المخملي»

من ناحيته، بدأ الفنان الكبير مصطفى فهمي تصوير مسلسله الجديد المقرر عرضه خارج السباق الرمضاني باسم "الحرير المخملي" داخل أحد الديكورات الريفية التي تستقبل معظم مشاهد المسلسل الجديد، والذي تدور أحداثه في حقبة زمنية قديمة من القرن الماضي داخل إحدى القرى حول كبير هذه القرية ومساعده والمشكلات التي يحاول التغلب عليها وسط مقاومة للاحتلال الإنكليزي في هذا الوقت لتستمر الأحداث حتى وقت قريب.

ويشارك في المسلسل عدد كبير من النجوم، منهم هالة فاخر ومها أبوعوف وداليا مصطفى وهو من تأليف أميمة عز الدين وورشة كتابة أحمد أبوزيد توفيق ومحمد ناير وإخراج أحمد خالد أمين، ومن المقرر أن يستمر التصوير حتى بداية رمضان على أن يستكمل مدة شهر آخر بعد الشهر الكريم تمهيدا للعرض خلال الصيف القادم.

«ولاد ناس»

ودخل الفنان الكبير ماجد الكدواني لوكيشن تصوير مسلسله الجديد "ولاد ناس" المقرر عرضه من 10 حلقات على إحدى المنصات الإلكترونية، وانتهى من تصوير أسبوعين منه حتى الآن بمشاركة عدد كبير من النجوم، والمسلسل تغير اسمه أكثر من مرة حتى تم الاستقرار على هذا الاسم.


ويعرض العمل خلال الفترة القادمة من خلال حلقة أسبوعيا، ويشارك في بطولته وفاء صادق ومحمد سليمان وعدد كبير من نجوم الشرف بواقع نجم أو اثنين كل حلقة. والمسلسل من إخراج أحمد الجندي تأليف محمد عز وكريم يوسف وأحمد الجندي وسامح جمال ومن إنتاج أحمد الجنايني.

«حكايتها»

وتعود النجمة إلهام شاهين للدراما التلفزيونية من خلال مسلسل جديد باسم "حكايتها" وتشارك فيه بقصة من القصص، حيث تقدم حكاية باسم "حتة مني" المقرر عرضه خلال الأسبوعين القادمين وتحديدا 6 مارس القادم، على شبكة قنوات دي إم سي.

وتقدم إلهام القصة بمشاركة أحمد وفيق وسارة الشيمي ونهال عنبر، والمسلسل من إخراج حسام علي وتأليف الكاتبة شهيرة سلام ومن إنتاج سينرجي، وتقدم إلهام فيه دور سيدة خمسينية تقدم مجموعة من المشاكل التي تواجه المرأة المصرية والعربية وتحاول إيجاد حلول لها.

وتقدم إلهام المسلسل الجديد بعد 4 سنوات من مسلسلها الأخير ليالي الحلمية 6، وترى أنها تساهم شيئا ما في دعم الدراما التي تخص المرأة من خلال هذا العمل.

«ونسني 2»

وصور طاقم عمل مسلسل "ونسني 2" عددا من مشاهد العمل للعرض خارج الموسم الرمضاني القادم وينتظر الطاقم العودة لاستئناف التصوير خلال الفترة القادمة ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الأبطال الشباب وهم محمود الليثي وأحمد سلطان وحازم إيهاب وسارة درزاوي وبسنت شوقي وعبير منير ورباب ممتاز وعماد رشاد وسامي مغاوري وحنان سليمان وتامر فرج وإسلام رزة ومحمد جمعة ودنيا عبد العظيم وميريت عمر الحريري وجمال يوسف ومحمد طلعت وعيد أبو الحمد ومحمد أوتاكا، ومن المقرر عرض على شبكة إم بي سي.

كما تستعد مجموعة من الأطقم لتصوير مجموعة من مسلسلات المنصات الإلكترونية الجديدة للبدء خلال الأسابيع القادمة.

مصطفى فهمي يصور مسلسل «الحرير المخملي» حول مقاومة الاحتلال