10.5 ملايين دينار أرباح «الكويت للتأمين» في 2020

سامي شريف: خططنا لإدارة الأزمات في أوقات الطوارئ أثبتت نجاحاً كبيراً

نشر في 01-03-2021
آخر تحديث 01-03-2021 | 00:04
سامي شريف الرئيس التنفيذي لشركة الكويت للتأمين
سامي شريف الرئيس التنفيذي لشركة الكويت للتأمين
أوصى مجلس إدارة شركة الكويت للتأمين بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 30% بواقع 30 فلساً للسهم لهذا العام، وهي توصية تخضع لموافقة الجمعية العامة للشركة.
أعلنت شركة الكويت للتأمين تحقيق صافي ربح خلال عام 2020 قدره 10.5 ملايين دينار (34.6 مليون دولار) بربحية 57 فلسا للسهم مقابل 9.5 ملايين دينار (31.4 مليون دولار) وبربحية 51.6 فلسا للسهم لنفس الفترة من العام الماضي.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 30 % وبواقع 30 فلساً للسهم لهذا العام وتخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العامة للشركة.

وبلغت إجمالي الأقساط التي تم الاكتتاب بها للفترة الحالية 38.07 مليون دينار (125.2 مليون دولار) مقابل 37.55 مليونا (123.5 مليون دولار) لنفس الفترة من العام الماضي وبزيادة قدرها 520 ألفا (1.7 مليون دولار). وبلغ صافي الأرباح التشغيلية للفترة الحالية 8.8 ملايين (29.0 مليون دولار) مقابل 7.45 ملايين 24.5 مليون دولار) لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 1.35 مليون (4.5 ملايين دولار).

وصرح سامي شريف الرئيس التنفيذي بأننا حققنا تلك النتائج الممتازة في ظل أوضاع اقتصادية صعبة وفي ظل جائحة كورونا مما يثبت أن خططنا لإدارة الأزمات في أوقات الطوارئ أثبتت نجاحاً كبيراً وخاصة خلال الأيام الأولى من تفشي الجائحة وما مرت به البلاد من ظروف قاسية وحظر شامل وجزئي والعمل عن بعد، هذا بالإضافة إلى انخفاض أسعار النفط ومن ثم الإنفاق الحكومي والتأثير سلباً على الوضع الاقتصادي ككل وعلى سوق التأمين.

وأضاف شريف: بالطبع ان إنجازتنا لم تتوقف عند تحقيق المبيعات والأرباح فقط ولكن نعمل بثبات وعلى أسس سليمة لتنمية الموارد البشرية بالشركة حيث تم إطلاق أكاديمية الكويت للتأمين التي تقوم بإعطاء دورات في مجالي الإدارة والتأمين بالإضافة إلى مهارات أخرى، ومن دواعي فخرنا استطاع عشرات الموظفين الحصول على شهادات بالتأمين معترف بها عالمياً، بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة مستمرة بتطوير ثقافة إدارة المخاطر والالتزام والحوكمة وغيرها من المجالات لتصبح ذهنية الموظفين أكثر انفتاحاً وتقبلاً للتعامل بإيجابية مع تلك المواضيع.

وفيما يتعلق بخطط الشركة لمواكبة تطور خدمات التأمين تكنولوجياً قال: قامت الشركة بقفزات نوعية بهذا الخصوص حيث قامت دائرة المعلوماتية بالشركة بإحداث تغييرات على المنظومة الحالية ساعدت الشركة على التواصل مع العملاء في فترات الحظر سواء على مستوى تلبية احتياجاتهم من ناحية المطالبات أو تجديد التأمينات لهم.

وبخصوص خطة الشركة الهادفة للتركيز على أهمية المسؤولية تجاه المجتمع ذكر ان الشركة قامت خلال العام بالعديد من الأنشطة مثل مبادرة تنظيف شاطئ الكويت عند الابراج كذلك بحملة للتبرع بالدم تحت شعار (تبرعك بالدم ينقذ حياة) بالتعاون مع بنك الدم وشارك بالحملة عدد كبير من موظفي الشركة. كذلك نظمت الشركة حملة توعية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي وهدفت هذه الحملة إلى تشجيع السيدات على الفحص الذاتي وضرورة إجراء الفحص الدوري للحد من انتشار المرض، كما قامت الشركة بحملة توعية عن داء السكري تحت شعار الوقاية خير من العلاج.

وتابع شريف: مازلنا نتطلع إلى الكثير مما يجب عمله في السنوات القادمة، ونستطيع القول إن لدى الشركة من القوة والاستقرار والمرونة التشغيلية لمواجهة كل السيناريوهات المحتملة لمواصلة تلبية احتياجات المساهمين والعملاء، وأنتهز هذه الفرصة لأشكر كل من ساهم في تحقيق أهدافنا من مجلس الإدارة والمساهمين وموظفي الشركة.

back to top