صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4714

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة» تتوعد باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتدي على طبيب «الرازي»

ضربه لعدم السماح له بزيارة قريبته في العناية المركزة لـ «كورونا»

  • 25-02-2021 | 14:21

استنكرت وزارة الصحة حادث الاعتداء على أحد الأطباء في مستشفى الرازي أثناء تأدية عمله وواجبه الإنساني، معربة عن بالغ الأسف إزاء تلك الحادثة وهذا التصرف المستهجن المرفوض، وعدم التهاون بأي شكل في محاسبة من قام به.

وأكدت الوزارة في بيان صحافي على متابعة مجريات الحادثة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بما يحفظ كامل حقوق الطبيب والمستشفى، وحماية جميع مقدمي الرعاية الصحية والعاملين في المرافق التابعة للوزارة.


ومن جانبها قالت الجمعية الطبية إنها تواصلت مع الطبيب المعتدى عليه جسدياً في مستشفى «الرازي»، حيث أظهرت الإصابات المثبتة التي تعرض لها وهو بوضع مستقر.

‏وذكرت الجمعية في بيان صحافي أنه تم التنسيق مع المكتب القانوني للجمعية الطبية لمتابعة الإجراءات القانونية وحفظ حق الطبيب، وردع مثل هذه الإعتداءات، لافتة إلى أنه حسب قانون 70 /2020 لمزاولة مهنة الطب تعتبر جريمة يعاقب عليها.

وكان أحد الأشخاص قد قام بالأمس بالاعتداء على طبيب بمستشفى الرازي بعد عدم السماح له بزيارة قريبته المريضة بكورونا في العناية المركزة في برج الرازي منعاً لانتشار العدوى، وقام الجاني بضرب الطبيب بقلم وكسر يده اليمنى وتم تسجيل قضية بمخفر الشويخ.