صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4714

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كامل العبدالجليل: حريصون على تطوير الأسواق التراثية

  • 25-02-2021

قام الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل، والأمين المساعد لقطاع الاثار والمتاحف د. بدر الدويش، مع عدد من أعضاء المجلس البلدي بجولة ميدانية صباح أمس في أسواق المباركية التراثية.

وأكد الأمين العام، خلال الجولة، أهمية صيانة وترميم وإعادة تأهيل محلات سوقي «التمور» و«الجت»، ومختلف المحلات والمباني التراثية التابعة للمجلس في أسواق المباركية، تلك الأسواق التي تحمل عبق الماضي الأصيل، وترسخ الهوية الكويتية عبر السنين.

وأشار إلى أن لدى المجلس الوطني 75 محلا في سوق المباركية، موزعة بين «التمر» و«الجت»، بالإضافة إلى المحلات التي تقدم الوجبات الشعبية والملابس الكويتية المعروفة وبعض المستلزمات المرتبطة بأسواق الكويت القديمة، وتمت إعادة احيائها من جديد.


وتابع العبدالجليل «كانت الجولة الميدانية مثمرة مع الأخوة أعضاء المجلس د. حسن كمال، والمهندس عبدالسلام الرندي، اللذين أبديا كل تعاون من أجل دعم رسالة المجلس في المحافظة على المباني التاريخية القديمة وصيانتها، وإعادة تأهيل المحلات والمباني التراثية في سوق المباركية، وغيرها من المباني التاريخية التابعة للمجلس في مختلف المحافظات بنفس الطراز المعماري القديم الذي كانت عليه.

وأضاف «في هذه الأيام التي تحتفل فيها الكويت بذكرى الأعياد الوطنية، حريٌ بنا أن نستذكر أصالة الماضي، وتراث الأجداد من الرعيل الأول، ونحن نحمل مسؤولية المحافظة على هذا الإرث وتطويره، ولتكون هذه الصروح التراثية محط اهتمام وإقبال الجمهور الكويتي والخليجي وجميع المقيمين على هذه الأرض الطيبة».

هذا، وقد شارك في الجولة المهندس راشد العتل مدير إدارة الشؤون الهندسية بالانابة، وجاسم الشمالي رئيس قسم التوثيق والدراسات، بالإضافة الى عدد من المسؤولين بالمجلس.