صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4705

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تشارليز ثيرون بطلة «مدرسة الخير والشر»

تلعب دور السيدة ليسو عميدة مدرسة الشر

  • 25-02-2021

تعاقدت النجمة تشارليز ثيرون مع منصة نتفلكس العالمية لبطولة فيلمها الجديد "مدرسة الخير والشر" المأخوذ عن الكتاب الأكثر مبيعاً في العالم Soman Chainani.

وتدور أحداث الفيلم حول طلاب في المدرسة الفخرية للخير والشر، حيث يتم تدريب الأولاد والبنات العاديين ليكونوا أبطالاً وأشراراً في القصص الخيالية.

كما تعاقدت "نتفلكس" مع النجمة العالمية كيري واشنطن لمشاركة ثيرون بطولة العمل الذي يعتمد على ركنين أساسين هما مدرسة للخير وأخرى للشر وتتولى كل منهما مسؤولية إحدى المدرستين.

ومن المقرر أن تلعب ثيرون دور السيدة ليسو عميدة مدرسة الشر، فيما تتولي واشنطن دور البروفيسور دوفي عميد الخير، في عمل يكتبه ديفيد ماجي ولورا سولون.


وتبدأ الأحداث مع فتاة تدعى صوفي تلتحق بمدرسة الخير كالطلاب السابقين مثل سندريلا وسنووايت، في هذه الأثناء، تبدو صديقتها أغاثا، بقطتها القاتمة والشريرة، مناسبة بشكل طبيعي للأشرار في مدرسة الشر، ولكن عندما تجد الفتيات أن مواقعهما قد انعكست، حيث دخلت صوفي في مدرسة الشر وأغاثا في مدرسة الخير، فإن صداقتهما ستكون على المحك.

وكان آخر أعمال ثيرون فيلم "الحرس القديم" أو The Old Guard الذي حقق نجاحا مدويا رغم انطلاقه في خضم جائحة كورونا عبر "نتفلكس".

وتدور قصة الفيلم حول ثيرون التي تقود مجموعة صغيرة من المرتزقة، وسرعان ما يقعون فريسة لإحدى شركات الأدوية التي تنوي استخراج مصل منهم لعلاج كل الأمراض وخلق حياة خالدة، وهو ما ينتهي نهاية مأساوية لمؤسس الشركة بعد تدخل أحدث المنضمين للمجموعة وهي مجندة أميركية عادت من الحياة.

وحظى الفيلم بإشادة كبيرة من النقاد والجمهور حول البداية المثيرة والقوية للأحداث والاداء الحركي الرائع لثيرون وإجادتها كل أساليب القتال، فضلا عن المشاهد المثيرة والسريعة التي لا تصيب بالملل وتجعل المشاهد متأهبا للمشهد المقبل كما تم تصوير الفيلم في أكثر من دولة من بينها المغرب ثم جاءت نهايته المفتوحة لتنئ عن جزء ثان لينتظره المشاهدون حول العالم.