سفير نيكاراغوا: مساعي «الهلال الأحمر» ملموسة إنسانياً

نشر في 24-02-2021
آخر تحديث 24-02-2021 | 00:00
سفير جمهورية نيكاراغوا لدى الكويت محمد لاشتر
سفير جمهورية نيكاراغوا لدى الكويت محمد لاشتر
ثمن سفير جمهورية نيكاراغوا لدى الكويت محمد لاشتر جهود الكويت في مجالات العمل الإنساني على الساحة الإقليمية والدولية، ودعم برامج ومشاريع التنمية لمصلحة الشعوب.

وأثنى السفير لاشتر، في تصريح لـ"كونا" أمس عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير، على المساعي الخيرية الملموسة للجمعية في العديد من ساحات العطاء الإنساني، والتي تهدف لتحسين أوضاع العديد من الفئات التي تتطلع لفرص العيش الكريم، والانتقال إلى مرحلة الاعتماد على القدرات الذاتية.

وأكد أن تنوع جهود الهلال الأحمر الكويتي في تنفيذ العمل الإغاثي في أنحاء العالم جعلها متميزة بجهودها في مجال العمل الإنساني، ودعم المنكوبين، في الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، آفاق التعاون في المجالات ذات المردود الإيجابي على صعيد العمل الإنساني مع الصليب الأحمر في نيكاراغوا.

وأشار لاشتر إلى تعرض بلاده لإعصار مدمر مؤخرا، تسبب في نزوح مئات الآلاف من سكانها وإلحاق أضرار جسيمة ببناها التحتية، مشيدا بموقف الكويت مع بلاده وتقديمها أوجه الدعم الانساني والاغاثي.

من جانبه، رحب الساير بزيارة سفير نيكاراغوا لمقر الجمعية، مؤكدا ان الجمعية تدعم كل الجهود الانسانية هناك من خلال التنسيق والتعاون مع الصليب الأحمر في نيكارغوا.

back to top