الشيخ الدكتور أحمد الناصر يبحث التطورات والعلاقات مع الصين

جيتشي يشيد بحكمة الكويت والشراكة الثنائية في مختلف المجالات

نشر في 24-02-2021
آخر تحديث 24-02-2021 | 00:00
وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر
وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر
عقد وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر أمس اجتماعا مع عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني مدير مكتب اللجنة المركزية للشؤون الخارجية يانغ جيتشي في ديوان عام وزارة الخارجية بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وبُحثت خلال الاجتماع أطر تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة والمتينة التي تربط الكويت بالصين واستعراض أوجه التعاون الوثيق والشراكة المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية والمهمة كما تمت مناقشة كافة التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشاد الناصر بالعلاقات الثنائية الوثيقة بين الكويت والصين منذ 50 عاما وما تشهده من ازدهار وتقدم مستمر في مختلف المجالات، مثنيا على ما توصل إليه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في كافة المحافل الدولية.

من جانبه، عبر جيتشي عن دعم بلاده لمسيرة العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين في جميع المجالات وترسيخ دعائمها، مشيدا بما توصلت إليه الشراكة الثنائية في القطاعات الحيوية الاقتصادية والاستثمارية والتجارية من مستويات رفيعة.

كما أشاد المسؤول الصيني بحكمة الكويت واتزان سياستها الخارجية وبالجهود التي تقوم بها في ترسيخ دعائم حفظ الأمن والسلم في المنطقة.

وحضر الاجتماع كل من نائب وزير الخارجية بالوكالة السفير جمال الغانم، ومساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

من جهة أخرى، تلقى الناصر، أمس، اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية مملكة السويد آن لينده تناول مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات في المنطقة والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وجدد وزير الخارجية إدانة واستنكار الكويت للهجمات والاعتداءات المستمرة والمتكررة التي تقوم بها الميليشيات الحوثية على السعودية والتي تعد تهديدا مباشرا للأمن القومي الخليجي والعربي، مؤكدا موقف الكويت الثابت والداعم لكل الإجراءات التي تتخذها المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

الاعتداءات الحوثية على السعودية تهديد مباشر للأمن القومي الخليجي والعربي وزير الخارجية
back to top