بنك بوبيان يواصل تطوير موارده البشرية رغم استمرار «كورونا»

نشر في 24-02-2021
آخر تحديث 24-02-2021 | 00:00
المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد
المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد
أكد «بوبيان» استمراره في دعم موارده البشرية مع استمرار الأزمة الحالية الناجمة عن فيروس كوفيد 19، والذي غير انتشاره في مختلف أنحاء العالم والكويت الكثير من مفاهيم العمل وأشكال وطرق نقل الخبرات والبرامج التدريبية بأنواعها.

وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد «تمثل بداية العام الحالي انطلاقه أخرى جديدة لبوبيان لدعم ومساندة موارده البشرية وتطويرها في ظل التطورات التى يشهدها العالم مع استمرار حالة عدم اليقين لأي تطورات مستقبلية تتعلق بمدى انتشار الفيروس».

وأضاف أن البنك مستمر في خططه التدريبية التي تعتمد على وسائل التواصل عن بعد بمختلف أشكالها لتطوير الأداء لجميع الموظفين، سواء من خلال التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة محلياً وعالمياً.

التدريب والتعليم الإلكتروني

وقال الحماد انه حتى نهاية فبراير الحالي فقد بلغ عدد موظفي «بوبيان»، الذين شاركوا بالتسجيل في منصة LinkedIn للتعليم والتدريب الإلكتروني أكثر من 600 موظف ونحو 100 موظف في منصة يورومني العالمية، والتي تتضمن دورات تدريبية تخصصية على أعلى مستوى تغطي المهارات الفنية التي يحتاج إليها موظفو البنك.

من ناحية أخرى، تطرق الحماد إلى إنجازات إدارة المواد البشرية في العام الماضي، والتي عملت على ضمان الاستمرار في تقديم خيارات تدريب وتعليم عالية الجودة، رغم ظروف جائحة فيروس كورونا.

وخلال العام الماضي تم توفير أكثر من 125 فرصة تدريبية عالية الجودة للتدريب الإلكتروني من خلال LinkedIn، بحيث يقوم كل الموظفين المسجلين بإتمام 6 دورات تدريبية بإجمالي 750 دورة تدريبية، كما استمر البنك في تقديم البرامج التدريبية التعريفية للموظفين الجدد الذين بلغ عددهم 173 موظفاً.

ومن حيث البرامج التدريبية النوعية، فقد تم تنظيم دورات للتوعية بمكافحة غسل الأموال استفاد منها 393 موظفاً، كما اجتاز 1615 موظفا تدريب وتقييم خاصين بمكافحة غسل الأموال تم تعميمه على جميع موظفي البنك من خلال نظام أوراكل للموارد البشرية.

كما تمت مواصلة تدريب موظفي الفروع ومراكز الاتصال والمبيعات على التميز في خدمة العملاء، وذلك من خلال تدريب 201 موظف من موظفي الفروع، و139 موظفا من مركز الاتصال، و98 موظفا من إدارة المبيعات المباشرة، مما ساهم في استقطاب عدد كبير من العملاء الجدد إلى البنك بعد هذا التدريب، نتيجةً لتجربة خدمة العملاء المميزة المقدمة لهم.

وبالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية قام البنك بتدريب 60 موظفاً، بالإضافة إلى تدريب إلكتروني لعدد 196 موظفاً، وقد تم إنجاز 340 دورة تدريبية إلكترونية، حيث ركزت هذه البرامج التدريبية على المهارات المتخصصة نحو تعزيز خدمة العملاء والقدرات الفنية، لضمان استمرارية الميزة التنافسية لبوبيان حالياً ومستقبلاً.

كما تعاون البنك مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من خلال مجموعة من الدورات التدريبية التفاعلية التى استفاد منها 33 موظفاً في جميع المجالات من خلال مبادرة الاستجابة لأزمة فيروس كورونا. وأشار الحماد إلى أنه، في سياق التدريب وفّر البنك خياراً بديلاً للتدريب التقليدي من خلال التعاون مع منصة GO1 للتعليم الإلكتروني، حيث نجحنا في توفير دورات تدريبية إلكترونية لعدد 272 موظفاً أتموا 533 دورة تدريبية على هذه المنصة.

وأضاف «أتاحت لنا البنية التحتية الرقمية القوية للبنك إمكانية الاستفادة منها في مواجهة التحديات التي واجهتنا خلال الأشهر الماضية، واستمراراً لنجاحاتنا شارك 34 من موظفينا في 131 فرصة تدريبية في دورات IBM التدريبية التي تم توفيرها عبر الإنترنت».

من ناحية أخرى، قال الحماد إنه لضمان التزام موظفي «بوبيان» بالنزاهة والشفافية وبجميع المتطلبات الرقابية لحماية بيانات العملاء، أطلق البنك تدريب وتقييم لضمان وعي جميع موظفي البنك بالمطلوب منهم نحو التزامه بحماية العملاء طبقاً لدليل حماية عملاء البنوك الصادر من بنك الكويت المركزي.

ولضمان التزام بوابات الدفع الخاصة بالبنك بأحدث المعايير وآخر التحديثات، وفر «بوبيان» 30 فرصة تدريبية من خلال شركة فيزا العالمية لتحسين قدرات الموظفين، في إطار استراتيجية البطاقات وحلول الدفع الرقمية واستقبال وقبول البطاقات.

وكجزء من تطوير الموظفين في مجموعة «بوبيان» ككل، قدمنا 230 فرصة تدريبية لعدد 61 موظفا على مدار السنة الماضية موزعة بين برامج تدريبية تعريفية للموظفين الجدد وبرامج تدريبية إلكترونية، بالإضافة إلى دورات متخصصة للتعامل مع المتطلبات الرقابية مثل أمن تكنولوجيا المعلومات، ومكافحة غسل الأموال.

back to top