صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4669

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الشؤون الاجتماعية: بروتوكول تعاون بين «الخيري» و«إعانة المرضى»

مسلم السبيعي لـ الجريدة•: الارتقاء بالخدمات الإيوائية والمنزلية المقدمة للمسنين

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالتكليف، الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية مسلم السبيعي عن توقيع بروتوكول تعاون بين الصندوق الخيري لدور الرعاية الاجتماعية وجمعية صندوق إعانة المرضى، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى من خلاله للارتقاء بالخدمات الإيوائية والمنزلية كافة المقدمة للمسنين بين ذويهم وتطويرها.

وأوضح السبيعي لـ "الجريدة" أن "الشؤون" تهدف من خلال البروتوكول إلى دعم الفرق الطبية المتنقلة، ليتسنى تقديم أفضل الخدمات لكبار السن، وتقليص المدة الزمنية التي ينتظرونها بين كل زيارة، مؤكداً حرص الوزارة على حفظ كرامة المُسن وترابطه الأسري، من خلال تقديم الخدمات اللازمة في منزله، فضلاً عن إرشاد وتوجيه أفراد الأسرة بكيفية العناية به.

وذكر أنه عقب التوقيع قدمت جمعية صندوق إعانة المرضى تبرعا إلى الوزارة عبارة عن كراسي متحركة لتوزيعها على مسني "دور الرعاية"، مشيداً بالدور الرائد للجمعية التي تعد داعماً رئيساً لعمل القطاع عبر تبرعاتها السخية والدائمة للصندوق الخيري، مؤكداً أن هذه التبرعات تتيح للوزارة دعم وتطوير الخدمات المقدمة عبر الفرق المتنقلة الموزعة على جميع المحافظات.


الكندري يعين 3 أعضاء في «تعاونية السلام»

تأكيداً لخبر «الجريدة» المنشور في عددها الصادر أمس الأول، بعنوان «تعيين أعضاء في تعاونية السلام لانتهاء ولاية أغلبية مجلس إدارتها»، أصدر وزير الشؤون الاجتماعية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، القرار الوزاري رقم (8/ت) لسنة 2021، بشأن تعيين أعضاء في مجلس إدارة جمعية السلام التعاونية.

ووفقاً للقرار، فإنه بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، يعّين ثلاثة أعضاء داخل مجلس إدارة الجمعية، هم فهد العوضي، وفيصل البلوشي، وعادل المطيري، مدة 3 أشهر، أو حتى اجراء الانتخابات التكميلية للجمعية لاستكمال عدد أعضاء مجلس الإدارة، متى ما سمحت السلطات الصحية بذلك.

جورج عاطف