معرفي: بدائل سكنية جديدة منها المطور العقاري ضمن الحلول الإسكانية

• أكد أن «السكنية» ستشهد مشاريع تحت الطرح قريباً
• سلم المواطنين مفاتيح شققهم الحكومية

نشر في 23-02-2021 | 16:23
آخر تحديث 23-02-2021 | 16:23
معرفي سلم المواطنين مفاتيح شققهم الحكومية
معرفي سلم المواطنين مفاتيح شققهم الحكومية
أكد وزير الإسكان وزير الخدمات د. عبدالله معرفي إن البناء العمودي أحد البدائل المطروحة لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مشيراً إلى أن هناك أمور جديدة ستطرح ومنها العمل بالمطور العقاري، وغيره من الأمور التي ستكون متوازية مع الحلول المطروحة لدى المؤسسة في الملف الاسكاني.

وقال معرفي في تصريح اليوم على هامش تسليمه مفاتيح الشقق الحكومية الجديدة في مدينة جابر الأحمد، أن هناك العديد من المشاريع الجديدة، مضيفاً أن هناك مشاريع استثمارية للمؤسسة تطرح حالياً بشكل مزايدات تم البدء في بعضها خلال الفترة السابقة، لافتاً إلى أن المؤسسة خلال الفترة القادمة ستشهد مشاريع تحت الطرح.

وعن مدينة جنوب سعد العبدالله، أوضح أن المشروع أحد المشاريع الكبيرة والتي تعمل عليه العديد من جهات الدولة على إزالة معوقاته، مبيناً أن المؤسسة على موعد خلال الأشهر القليلة القادمة بإزالتها وبإذن الله سنبدأ بكل سرعتنا التي نقدر عليها ونتمكن من تطوير هذه المدينة بالإضافة إلى البدائل الأخرى التي سنقدمها في مناطق أخرى.

معرفي: بدائل سكنية جديدة منها المطور العقاري ضمن الحلول الإسكانية

وعن تسليم المواطنين مفاتيح شققهم الحكومية اليوم، قال أن هذه التوزيعة التي تشمل شقق جابر الأحمد، هي مجموعة من الشقق المتوفرة لدى المؤسسة والتي تم توزيعها على ثلاث دفعات، كما أن هناك شقق أخرى غير متوفرة لدى المؤسسة وهي مازالت تحت عهدة وزارة الصحة، بعد إعادتها للمؤسسة والتي سيتم الإعلان عنها وتوزيعها بالتوالي، معبراً بقوله «نبارك للإخوة المواطنين بهذه المناسبة ونعدهم بتوزيعات جديدة وننوه إلى أن هذه الشقق عليها صيانة لمدة سنتين».

وعلى الصعيد التشريعي، أوضح معرفي أن هناك توافق كبير مع اللجنة الإسكانية، مبيناً أن هذا التوافق سيصب في مصلحة المواطنين، لافتاً إلى أن البدائل الإسكانية في مدينة جنوب سعد العبدالله ستطرح في اجتماع اللجنة البرلمانية القادم، متوقعاً أن يكون هناك بعض التعديلات على هذه البدائل من قبل النواب وسنتوافق على ما يحقق مصلحة المواطنين.

وذكر معرفي أن المؤسسة بحاجة إلى عدد من التشريعات التي ستساعد في تلبية احتياجات المواطنين، مبيناً أن المؤسسة في السنوات الماضية شهدت توزيعات كبيرة وغير مسبوقة للمساكن بأنواعها وهذا كان تحدي قائم، مؤكداً بقوله «سيكون لنا توزيعات موازية لها وسنعمل على سد الاحتياجات للمساكن بالتعاون مع الجهات التشريعية».

هدية معرفي.. مظلات للسيارات

وجه معرفي خلال جولته اليوم مهندسي المشروع على ضرورة الاسراع في بناء مظلات للسيارات في كافة مواقع مواقف السيارات أمام عمارات شقق مدينة جابر الأحمد السكنية، معتبراً ذلك بهدية رمزية للمواطنين من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مؤكداً أنها في ذات الوقت تعطي منظراً جمالياً للمنطقة وتعمل على منع التشوه البصري لمواقف العمارات من خلال توحيد نوع وشكل ولون المضلات.

back to top