صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4669

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

صلاحيات لمديري المدارس بإدخال «مباشرات» المعلمين الجدد

علي المضف يفتتح المخيم الكشفي الـ 74 أول أبريل

دشنت إدارة نظم المعلومات في وزارة التربية، أمس، شاشة جديدة في نظام سجل المعلم لإدخال مباشرات عمل المعلمين الجدد.

وقالت مصادر تربوية مطلعة لـ "الجريدة" إن ممثلي الإدارة اجتمعوا أمس مع مراقبي المراحل التعليمية في المناطق بالديوان العام للوزارة لإطلاعهم وتدريبهم على آلية عمل تلك الشاشات، لافتة إلى أن مدير المدرسة له فقط صلاحية بإدخال بيانات و"مباشرات" المعلمين الجدد على نظام سجل الطالب ثم تقوم المراقبات بإدخالها على سجل المعلم لاحقاً.

وبينت المصادر أن "نظم المعلومات" ستعمل على تحديث النظام خلال الفترة المقبلة ليضم كل أنواع المباشرات، لافتة إلى أن "التربية" ستصدر نشرة توضيحية خلال الأيام المقبلة تتضمن جميع المعلومات الخاصة بآلية تحديث النظام، وسيكون اسم المستخدم على سجل المعلم هو المستخدم على سجل الطالب سابقاً.

المخيم الكشفي

من جانب آخر، أعلن الموجه العام للتربية الكشفية ابراهيم العيد أن المخيم الكشفي الـ 74 سينطلق في أول أبريل المقبل وسيستمر حتى الرابع منه بمشاركة القادة والطلاب بجميع المراحل الأشبال والفتيان المتوسط والمتقدم للمرحلة الثانوية، موضحا انه سيتم عن طريق برنامج "zoom" وسيتضمن تقديم برنامج من 15 ورشة لكل مرحلة 5 ورش عبارة عن الأعمال التطوعية التي قامت بها الكشافة بجميع المؤسسات والهيئات الحكومية.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده العيد مع الموجهين الأوائل للتربية الكشفية لإعداد المخيم الكشفي، قدم فيه شرحاً للمنصة الكشفية التي تم إطلاقها لأول مرة على موقع وزارة التربية والتي تتعلق بإدخال جميع البيانات لأبنائنا الكشافة والقادة والموجهين وكيفية استخدامها.

وأضاف أن افتتاح المخيم الكشفي سيكون تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف، في أول ابريل خلال الفترة المسائية من الساعة 4 عصراً الى الساعة 7:30 مساءً.

الاختبارات الإلكترونية لـ «الإشرافية» 7 مارس

أعلنت وزارة التربية مواعيد الاختبارات الإلكترونية المؤجلة للوظائف الإشرافية للعام الدراسي 2020 /2021 إذ من المقرر انطلاقها في 7 مارس المقبل لفئتي مدير مدرسة ومدير مساعد لجميع المراحل التعليمية على مدار يومين في الفترة الصباحية ولمدة ساعتين، حيث تبدأ في العاشرة صباحاً وتنتهي في الثانية عشرة ظهراً.

فهد الرمضان