وزارة الأشغال العامة تطرح مناقصة صيانة 18 محطة ضخ لتصريف الأمطار على الطرق السريعة

نشر في 23-02-2021
آخر تحديث 23-02-2021 | 00:00
وزارة الأشغال العامة
وزارة الأشغال العامة
طرحت وزارة الاشغال العامة في 7 فبراير الجاري مناقصة لصيانة وتشغيل 18 محطة ضخ لتصريف مياه الأمطار في الأنفاق التي تقع على الطرق السريعة.

وأوضحت مصادر مطلعة في الوزارة أنه تم الحصول على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طرح المناقصة وإعلانها لتقوم الشركات المصنفة لدى الجهاز بالتنافس عليها وتقديم عطاءاتها حتى 9 مارس المقبل.

وأوضحت المصادر ان المحطات تقع تحت مسؤولية الهيئة العامة للطرق والنقل البري ومنتشرة في العديد من المواقع على الطرق السريعة وتقوم بسحب وضخ مياه الأمطار لعدم تراكمها والتسبب في إغلاق الأنفاق كما حدث في نفق المنقف في أمطار موسم 2018.

وذكرت أن عمليات الصيانة تأتي في إطار خطة الطوارئ التي تتبنها الوزارة والهيئة في موسم الأمطار سنويا وبصفة دورية لجعل الأنفاق في جاهزية تامة لاستيعاب كميات الأمطار.

من جهة أخرى، أوضحت «الأشغال» و»الطرق» أن الموقع الذي تم فيه تصوير مقطع الفيديو المتداول عبر بعض حسابات التواصل الاجتماعي، وظهر فيه عمال يقومون بـ»رش الماء» باستخدام خوذة حماية، لا يتبع الجهتين، مشددتين على أهمية التأكد من المعلومات وعدم الزج باسمهما في مثل هذه الرسائل والمقاطع المتداولة.

back to top