صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4727

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير الأوقاف: تعزيز‪ ‬الروح‪ ‬الوطنية‪ ‬وإشاعة‪ ‬التسامح‪ ‬ونبذ‪ ‬الخلافات

• أكد لدى افتتاحه المبنى الجديد للوزارة أنه صرح إسلامي فريد في المنطقة
• تسهيل الإجراءات على المراجعين وتذليل جميع العقبات التي قد تواجههم

قال وزير الشؤون الاجتماعية وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية عيسى الكندري إن مبنى وزارة الاوقاف الجديد يعد صرحا اسلاميا فريدا من نوعه في المنطقة، إذ تم بناؤه على الطراز الاسلامي الذي يتناسب مع طبيعة عمل الوزارة في تحقيق رؤيتها في الريادة عالميا في العمل الاسلامي.

وتمنى الكندري، خلال افتتاح المبنى الجديد لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، أمس، بحضور وكيل الوزارة م. فريد عمادي، وعدد من قياديي الوزارة في منطقة الرقعي، أن يكون المبنى رافدا مهما في تحقيق رسالة الوزارة بترسيخ‪ ‬قيم‪ ‬الوسطية‪ ‬والأخلاق‪ ‬الإسلامية،‪ ‬ونشر‪ ‬الوعي‪ ‬الديني‪ ‬والثقافي،‪ ‬والعناية بالقرآن‪ ‬الكريم‪ ‬والسنة‪ ‬النبوية،‪ ‬ورعاية‪ ‬المساجد،‪ ‬وتعزيز‪ ‬الوحدة‪ ‬الوطنية‪ ‬من خلال‪ ‬تنمية‪ ‬الموارد‪ ‬البشرية‪ ‬وفقا‪ ‬لأفضل‪ ‬الممارسات.

وأكد أهمية ‬تهيئة‪ ‬المناخ ‪الوظيفي للعاملين في الوزارة، من خلال إيجاد كل سبل الراحة سواء في المباني أو غيرها، «حتى نصل الى الهدف المنشود، وهو‬ تعزيز‪ ‬الروح‪ ‬الوطنية‪ ‬وإشاعة‪ ‬التسامح‪ ‬ونبذ‪ ‬الخلاف‪ ‬بين‪ ‬جميع‪ ‬فئات‪ ‬المجتمع»، مشيدا بالجهود المبذولة من وكيل وزارة الاوقاف والوكلاء المساعدين في دعم وتشجيع العاملين بالوزارة على‪ ‬التميز‪ ‬والإبداع‪ ‬في‪ ‬مختلف‪ ‬أنشطة‪ ‬ومجالات‪ ‬عمل‪ ‬الوزارة،‪ ‬وتشجيع‪ ‬المبادرات التطويرية‪ ‬التي‪ ‬تقوم‪ ‬بها‪ ‬القطاعات‪ ‬والإدارات‪ ‬والأقسام‪ ‬والمراكز، وحث قياديي الوزارة على تسهيل الاجراءات على المراجعين وتذليل جميع العقبات التي قد تواجههم او العاملين في الوزارة.

انتقال تدريجي

من جانبه، ذكر الوكيل م. فريد عمادي أن مبنى وزارة الاوقاف الجديد يعد معلما معماريا في الكويت، حيث يتصف بالأصالة واحياء روح التراث الإسلامي، مبينا أنه يستوعب الادارات الموجودة في مبنى الوزارة الحالي، اضافة الى عدد من المباني والادارات الخارجية، وتم بدء الانتقال التدريجي للادارات على أن يتم الانتقال بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، مؤكدا حرص الوزارة على الانتقال بأسرع ما يمكن مع نقل الاثاث الحالي توفيرا للمال العام والمخصص لتأجير مباني الوزارة الحالية.


وأضاف م. عمادي أن مساحة المبنى تقدر بـ26560 مترا مربعا، وتشمل مبنى الوزارة بمساحة 12500 متر مربع وبعدد ادوار يصل الى 20 دورا في المبنى المتوسط من المشروع ويحتوي المبنى على مسجد بطاقة استيعابية 2950 مصليا، حيث تم هدم واعادة بناء مسجد يعقوب الرفاعي والذي يعتبر احد مكونات المشروع الأساسية.

وتمنى ان يكون هذا الصرح الاسلامي عونا لتحقيق اهداف الوزارة الاستراتيجية وبيئة عمل مشجعة لموظفي الوزارة للبذل والعطاء.

الشخصية المعمارية

بدوره، أفاد مدير ادارة الخدمات العامة في الوزارة د. م سليمان السويلم بأن من اهم اهداف المشروع التعبير بوضوح عن الشخصية المعمارية الإسلامية المميزة وانعكاس دورها في نشر الإسلام والتعريف به محليا وعالميا، متمنيا ان يحقق المبنى الأهداف الوظيفية المرجوة منه لكي يخدم جميع القطاعات العامة سواء للموظفين او المراجعين واستغلال وتوظيف المساحات بشكل يحقق اعلي مردود مع الاخذ في الاعتبار الوقت والتكلفة والانجاز والصيانة.

محمد راشد