سفير فيتنام: دور متميز للكويت إنسانياً وإغاثياً

هلال الساير: جمعية الهلال الأحمر ستظل عند حسن ظن الجميع في إغاثة الشعوب المنكوبة

نشر في 22-02-2021
آخر تحديث 22-02-2021 | 00:00
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير
أشاد سفير جمهورية فيتنام لدى البلاد، لي توان ثانغ، بالدور الكويتي المتميز وجهود الدولة الشاملة والنوعية في مجال العمل الإنساني والإغاثي.

وأعرب ثانغ، في تصريح لـ«كونا»، عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير، أمس، عن تقديره لدور الجمعية في مساندة الشعوب التي تتعرض للكوارث الطبيعية والحد من معاناتها الإنسانية.

وقال إنه اطلع على الأنشطة الإنسانية والاغاثية المتميزة، التي تقدمها الجمعية بهدف دعم العمل الانساني والإغاثي حول العالم، مؤكدا أنه عمل متميز لخدمة البشرية كافة.

وأثنى على ما تقدمه الجمعية في مكافحة أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد–19) محليا ودوليا، مشيرا الى أنها قدمت نموذجا متميزا فيما يتعلق بالتوعية والتدابير الوقائية لجميع المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أن بلاده ترتبط مع الكويت بعلاقات صداقة متينة وسط سعي البلدين إلى تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية القائمة بينهما.

توجهات إنسانية

من جانبه، قال الساير إن زيارة سفير فيتنام لمقر الجمعية تدعم توجهاتها الانسانية وتعزز مجالات تدخلاتها الاغاثية المختلفة.

وأوضح الساير أن الجمعية ستظل عند حسن ظن الجميع، من خلال بذل المزيد من الجهود التي ترتقي بمضامين العمل الإنساني وتحقق تطلعاتها على الساحة الإنسانية التي تواجه الكثير من التحديات.

وأضاف أن الجمعية مستمرة بالقيام بدورها وواجبها الإنساني في إغاثة الشعوب المنكوبة والمشاركة في كل جهد دولي لتخفيف معاناة تلك الشعوب، مشيرا الى أن الجمعية تدعم أي أعمال انسانية للشعب الفيتنامي الصديق.

وتم خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة لتعزيز جهود الجمعية على الساحة في فيتنام وتوثيق الصلات والارتقاء بمجالات الشراكة مع الجهات المختصة بالشأن الإنساني هناك.

كما تم استعراض أهم الأعمال والأنشطة الإنسانية التي تقوم بها الكويت لإغاثة ومساعدة الدول في مجالات المساهمات الحكومية والمساعدات الإنسانية والإغاثية والمساعدات الطبية.

back to top