إنتر يقسو على ميلان بثلاثية... ويحلق في الصدارة

نشر في 22-02-2021
آخر تحديث 22-02-2021 | 00:04
لوكاكو نجم الإنتر يحرز الهدف الثالث
لوكاكو نجم الإنتر يحرز الهدف الثالث
اكتسح إنتر ميلان جاره إي سي ميلان بثلاثية نظيفة أمس، في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
حسم إنتر "ديربي الغضب" لمصلحته، وواصل التحليق في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 - صفر على مضيفه وجاره اللدود ميلان أمس، في قمة مباريات المرحلة الثالثة والعشرين للمسابقة.

وارتفع رصيد إنتر، الذي حافظ على صحوته في المسابقة عقب تحقيق انتصاره الرابع على التوالي، إلى 53 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه ميلان، الذي تلقى هزيمته الثانية على التوالي، عقب خسارته أمام سبيزيا في الأسبوع الماضي، وتسببت بفقدانه الصدارة في المرحلة الماضية.

وافتتح النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز التسجيل لإنتر مبكراً في الدقيقة الخامسة، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 57، فيما أضاف البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الثالث في الدقيقة 66.

بهذا الهدف، انفرد لوكاكو بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 17 هدفاً، متفوقاً بفارق هدف على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف يوفنتوس، صاحب المركز الثاني.

يأتي هذا الفوز، ليواصل إنتر تفوقه على ميلان للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سبق أن تغلب عليه 2 - 1 في المواجهة الأخيرة التي جرت بينهما بدور الثمانية في بطولة كأس إيطاليا الشهر الماضي.

كما ثأر إنتر لخسارته 1 - 2 أمام ميلان في لقاء الفريقين الذي جرى بجولة الذهاب ببطولة الدوري خلال الموسم الحالي.

في المقابل، جاءت تلك الخسارة لتضاعف من حالة الإحباط لدى جماهير ميلان، على خلفية تراجع نتائج الفريق بالمسابقة في الفترة الأخيرة، إذ تعد هذه هي الخسارة الرابعة للفريق في مبارياته الثماني الأخيرة بالمسابقة.

وسقط ساسوولو في فخ التعادل أمام ضيفه بولونيا 1-1.

وكان بولونيا البادئ بالتسجيل عبر روبرتو سوريانو في الدقيقة 17، لكنه تلقى ضربة موجعة بطرد مدافعه الاسكتلندي آرون هيكي (30).

وانتظر ساسوولو الشوط الثاني لاستغلال النقص العددي في صفوف ضيوفه، وإدراك التعادل عبر فرانشيسكو كابوتو (52).

وخطف جنوى تعادلا مثيرا من ضيفه فيرونا 2-2.

وتقدم فيرونا مبكرا وتحديدا في الدقيقة 17 عبر لاعب وسطه الصربي الواعد ايفان ايليتش (19 عاما)، وأدرك الأوزبكستاني إلدور شومورودوف التعادل مطلع الشوط الثاني (49)، ومنح ماركو دافيدي فاروني التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 61، قبل أن يخطف الكرواتي ميلان باديلي هدف التعادل في الدقيقة الرابعة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

back to top