صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4671

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قوات الصين والهند تتواجه بالعصي والدروع!

فيديو لأغرب قتال بين اثنين من أقوى جيوش العالم!

  • 21-02-2021 | 19:25

نشرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية تسجيلات مصورة يُعتقد أنها لاشتباكات دامية بين جنود على الحدود الهندية، في يونيو من العام الماضي، وهي مشاهد قلّما تُنشر حول أعمال العنف على الحدود المتوترة النائية بين الصين والهند.

وزارة الدفاع الصينية كانت قد أعلنت، الجمعة 19 فبراير 2021، عن أسماء أربعة جنود قُتلوا بالاشتباك، وذلك في أول تأكيد من بكين لسقوط قتلى بالحادثة، التي أودت كذلك بـ20 جندياً هندياً على الأقل.

وأظهرت مشاهد نشرتها فيما بعدُ، شبكة «سي.سي.تي.في» الحكومية، جنوداً هنوداً على ما يبدو، وهم يعبرون نهراً باتجاه جنود صينيين في جبال كراكورام القاحلة والمغطاة بالثلوج، حاملين عصياً ودروعاً كُتب عليها «الشرطة»، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، السبت 20 فبراير 2021.

يقول أحد الجنود في الفيديو «لقد أحضروا خيمة جديدة إلى هنا»، ويقول الصوت المرافق للتسجيل، إن الجانب الهندي خرق الاتفاق وعبَر الخط، «ليستفز» الجنود الصينيين.


يُظهر التسجيل لاحقاً عراكاً صاخباً بين الجنود من الجانبين واشتباكات في الظلام، قبل أن يُشاهَد جنود صينيون وهم يعالِجون رجلاً على الأرض رأسه مضرَّج بالدماء.

ومُنح قائد الفرقة وثلاثة جنود أوسمة بعد مقتلهم، بحسب وزارة الدفاع الصينية، وذكرت وسائل إعلام رسمية، أن أصغر جندي قتيل يبلغ 19 عاماً.

كانت بكين ونيودلهي قد بعثتا في وقت لاحق، بتعزيزات من عشرات آلاف الجنود إلى الحدود، لكنهما قالتا الأسبوع الماضي، إنهما توصلتا إلى اتفاق «فض اشتباك» في المنطقة الحدودية.

وتحتل الصين المرتبة الثالثة ضمن أقوى جيوش العالم، بينما تحل الهند في المرتبة الرابعة عالمياً، وفقاً للترتيب العالمي الجديد لـ «غلوبال فايرباور» لعام 2021.