‏«GUST» تحتفل بالأعياد بـ «ماكو مثل الكويت»

• عمل غنائي جسّد روح الولاء
• أنوار الصباح: الالتزام بالاشتراطات للتخلص من الوباء

نشر في 22-02-2021
آخر تحديث 22-02-2021 | 00:00
شاركت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «(GUST) البلاد الاحتفال بذكرى مرور 60 عاماً على الاستقلال و30 عاماً على التحرير، عبر تقديم عمل فني غنائي جسّد روح المحبة والولاء للوطن تحت عنوان «ما كو مثل الكويت».

وذكرت الجامعة، في بيان أمس، أن العمل الفني تضمن معاني جميلة في حب الوطن وقيمته في نفس الإنسان إذ إنه المكان الذي يجد فيه المرء استقراره وراحته، لافتة إلى أن هذه القيم تجسد ما كانت عليه الكويت في كل وقت، وحتى في أزمة وباء فيروس كورونا، التي أظهرت خلالها البلاد قدرة على مواجهة الشدائد.

وأضافت أن «كلمات العمل سلطت الضوء على الأوضاع الحالية التي تعيشها البلاد في ظل الأزمة الصحية الراهنة، لتعبّر بأسلوب مرح وشبابي عن التغيرات التي شهدناها، من خلال تقديم جوّ من الترفيه للمواطنين والمقيمين بهدف تخفيف ضغوطات الحياة التي سببها الوباء».

وأفادت بأن العمل الفني الذي أدّاه الفنان خالد الرندي من ألحان وكلمات الفنان بشار الشطي، وإخراج خالد الرفاعي، وتنفيذ شركة «اول أوفر غروب»، لافتة إلى أنه حظي باستحسان وإشادة كبيرة من الجمهور، لاسيّما طلبة الجامعة الذين شاركوه على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي.

المسؤولية الاجتماعية

من جانبها، قالت رئيسة قسم التواصل والمشاركة المجتمعية في الجامعة أنوار الصباح إن «احتفال الجامعة بهذه المناسبة يأتي انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية»، مشيرة الى أن هذا العمل يمثل واجباً وطنياً، وبإمكان المرء أن يقدم ما يمكن بوسعه الإتيان به، ليعبّر عن فرحته في هذه المناسبة الغالية».

وأضافت الصباح أن «الجامعة حريصة على تنظيم الفعاليات الخاصة بذكرى الأعياد الوطنية بطريقة مختلفة سنويا، وتقديم عمل مميز للاحتفال بالأعياد الوطنية خلال العام الحالي، من خلال مشاركة فرحة البلاد بأغنية وطنية ذات طابع مرح وبسيط عبر وسائل التواصل، لتدخل البهجة في قلوب المواطنين والمقيمين، وليعيشوا أجواءً احتفالية في هذه المناسبات الخالدة في مسيرة البلاد». وتمنت أن يحوز هذا العمل الفني إعجاب الجمهور، وأن يشهد العام القادم عودة جديدة للفعاليات الوطنية في الحرم الجامعي كما اعتادت الجامعة.

وتقدمت الصباح بجزيل الشكر إلى شركة «جوي برودكشن» التي قدمت فكرة العمل، وإلى الفنانين بشار الشطي وخالد الرندي، والعاملين في شركة «أول أوفر غروب»، على التعاون والجهود المميزة التي بذلوها لتقديم هذا العمل الوطني.

وتابعت: «لا يمكننا أن نغفل دورنا تجاه الوطن في مثل هذه الظروف، فالوطن يحتاج منا اليوم اتباع الاشتراطات الصحية والوقائية للتعاون في الحد من انتشار الوباء وانحساره، لنتمكن من الحفاظ على نظامنا الصحي قوياً».

يذكر أن مبنى جامعة الخليج بمنطقة مشرف زيّن بإضاءات جميلة جسدت علم البلاد وتاريخ الأعياد الوطنية. ومنحت هذه الإضاءات ثوباً مميزاً للمبنى ولافتاً للأنظار، ليعكس فرحة البلاد في مناسباتها الغالية.

back to top