«بداية جديدة» لخيطان وكاظمة و«استعادة التوازن» للكويت والفحيحيل

الدوري الممتاز يستأنف منافساته اليوم بثلاث مباريات

نشر في 22-02-2021
آخر تحديث 22-02-2021 | 00:05
جانب من لقاء سابق بين كاظمة وخيطان
جانب من لقاء سابق بين كاظمة وخيطان
يلتقي اليوم خيطان مع كاظمة، والساحل مع الشباب، والفحيحيل مع الكويت، في الجولة الرابعة للدوري الممتاز لكرة القدم، الذي يستأنف منافساته بعد توقف 15 يوما بسبب فيروس كورونا.
تستأنف اليوم منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات في الجولة الرابعة من منافسات البطولة، التي يلتقي خلالها خيطان مع كاظمة على استاد ناصر العصيمي، والساحل مع الشباب على استاد جابر الدولي، وتقام المباراتان في الساعة 4.55، والفحيحيل مع الكويت الساعة 7.45 على استاد جابر ايضا. وكانت البطولة توقفت 7 الجاري، وفقا لقرار مجلس الوزراء بسبب فيروس كورونا.

خيطان وكاظمة

ظروف متشابهة تماما لفريقي كاظمة وخيطان قبل مباراة اليوم، فكلا الفريقين جمع نقطة واحدة، ولم يقدما المستوى المأمول وجاءت نتائجهما دون الطموح، ويأتي كاظمة في المركز التاسع برصيد نقطة جمعها من التعادل في الجولة السابقة مع الساحل بنتيجة 1-1.

ومباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة للجهاز الفني للبرتقالي، بقيادة المدرب الاسباني بيانكي، الذي طالب لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز الأول في البطولة، لاسيما بعد تعافي أكثر من لاعب، في مقدمتهم عمر الحبيتر، إلى جانب ظهور المحترف الليبي أحمد التربي للمرة الاولى بعد انتهاء فترة الحجر الصحي المنزلي.

ويأتي خيطان في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة ايضا جمعها من التعادل في الجولة الماضية مع الكويت سلبا، بعد ان رجحت الاهداف كفة البرتقالي، ويرى الجهاز الفني لخيطان أن المباراة بمنزلة بداية جديدة للفريق للسير على طريق الانتصارات، ويغيب عنه اليوم يوسف الخبيزي وفيصل سعيد للإصابة، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة احمد عبدالغفور للسبب ذاته.

الساحل والشباب

وتعد مباراة الساحل والشباب خارج نطاق التوقعات تماما، حيث يدخل الفريقان اللقاء بحثا عن الفوز دون سواه، الأمر الذي يضاعف من صعوبتها.

ويحتل الساحل المركز الخامس برصيد 4 نقاط، ويقدم الفريق مستوى رائعا تحت قيادة مدربه محمد دهيليس، الذي خسر على يد الكويت في الجولة الثانية بركلة جزاء احتسبها الحكم سعد الفضلي، والتي اثار عدم صحتها جدلا واسعا، كما انه اقتنص نقطة مستحقة من كاظمة في الجولة السابقة، وهو ما يعني ان الفريق قادر على زيادة رصيده من النقاط اليوم.

في المقابل، يحتل الشباب المركز الثامن وله 3 نقاط، ويعتبر جهازه الفني لقاء اليوم فرصة جيدة لاستعادة مستواه المعروف وحصد النقاط الثلاث للتواجد في مركز أفضل.

الفحيحيل والكويت

أما الفحيحيل والكويت فيدخلان اللقاء بغية استعادة التوازن، بعد تعادل كل منهما المحبط في الجولة الثالثة، فقد تعادل الاحمر مع النصر 1-1، مع الوضع في الاعتبار قوة العنابي، بينما تعادل الابيض مع خيطان 0-0.

ويأتي الفحيحيل في المركز السادس برصيد 4 نقاط، وعلى الرغم من صعوبة مهمته اليوم فإن الجهاز الفني بقيادة المدرب ظاهر العدواني أوضح للاعبيه أن تحقيق نتيجة إيجابية اليوم امر وارد بقوة في حال بذلوا جهودا مضاعفة، ضاربا المثل بالساحل وخيطان في مواجهتهما أمام الأبيض.

ويعاني الفحيحيل من نقص الصفوف بافتقاد أربعة لاعبين هم عبدالرحمن الحربي وسعد عايض وسلمان بورمية بداعي الإصابة، بينما يستعيد الفريق محترفيه البرازيلي فرنانديز والكاميروني ارون بعد تعافيهما من إصابتهما، أما الكويت فيحتل المركز الرابع برصيد 5 نقاط، مع الوضع في الاعتبار ان حامل اللقب تعادل في مباراتين وحقق فوزا واحدا، وهي نتائج اقل من طموح مجلس إدارة النادي.

وتقع على كاهل الجهاز الفني، بقيادة المدرب محمد عبدالله، مسؤولية مضاعفة بتحقيق الفوز على منافس عنيد مصحوب بمستوى مقنع، لتأكيد انه تم تلافي الاخطاء التي وقع فيها الفريق في الفترة الماضية، ويغيب عن الكويت اليوم علي حسين والايفواري جمعة سعيد بداعي الإصابة.

عقوبات مغلظة للمخالفين

جاءت الموافقة على استئناف النشاط من قبل السُّلطات المختصة، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية، مع عدم الحضور الجماهيري على الإطلاق.

وفي حال حضور الجماهير اليوم، فإنه سيتم توقيع عقوبة مالية على النادي صاحب الأرض قدرها 5000 دينار، مع اتخاذ المراقب قراراً بإيقاف المباراة، ومنحه مهلة 40 دقيقة. وفي حال خروج الجماهير تقام المباراة مع الإبقاء على الغرامة، بينما في حال بقائها بالمدرجات يتم إلغاء اللقاء، واعتبار الفريق الضيف فائزا 3-0، إلى جانب الغرامة.

كما أن المراقب سيمنع أي فرد لا يحمل ما يؤكد إجراء مسحة، وكذلك الاطلاع على نتيجتها، على ألا يسمح بدخول مَن لا يحمل المسحة ونتيجتها.

صورة ضوئية لكتاب الاتحاد

حازم ماهر

back to top