صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4840

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«فتيات الصعيد» تلغي رخصة الإعلامي تامر أمين

بعد تعليقات غير لائقة لأبناء صعيد مصر في برنامجه التلفزيوني

قررت نقابة الإعلاميين المصريين، إلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي المصري تامر أمين بسبب تصريحات غير لائقة أدلى بها عن فتيات الصعيد.

وقالت النقابة في بيان إنه «بعد انتهاء التحقيقات التي استمرت نحو 3 ساعات ونصف الساعة قد ثبتت مخالفة تامر أمين لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني».

واستندت النقابة في بيانها إلى «باب المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2 و4 و6 و7، التي نصت الفقرة رقم 2 منه على احترام الأديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة».

وأضاف البيان أن «الفقرة رقم 4 تؤكد على دور الإعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي والفقرة رقم 6 تؤكد على احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة إلى أي فئة من فئات المجتمع».


وتابع، أنه «في باب الواجبات، خالف المذكور الفقرة رقم 7 التي نصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة».

وخلص البيان إلى أنه «بناءً عليه، صدر قرار طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ رقم (10) لسنة 2021 بإلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر للسيد تامر أمين لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي في المواد سالفة الذكر».

وكانت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، قد قررت وقف برنامج الإعلامي، تامر أمين، واستدعائه للتحقيق، بسبب تصريحات غير لائقة أدلى بها عن فتيات الصعيد.

وتسببت تصريحات الإعلامي تامر أمين، وما تضمنه من إساءة للصعيد ونسائه، في حالة من السخط والغضب، ولاقى كلام أمين ردود فعل كبيرة من مختلف فئات المجتمع، منددة ومهاجمة لما يعتبرونه إساءة مرفوضة لسيدات الجنوب.

وسبق قرار إلغاء تصريح مزاولة المهنة خصم شهر من الراتب من قبل شبكة تلفزيون النهار، التي قررت خصم راتب شهر من الإعلامي المصري، على أن يتم التبرع بالمبلغ لصالح مؤسسة خيرية، كما قررت الشبكة تحويل الإعلامي لتحقيق داخلي.