صراع الصدارة في قمة إنتر وميلان

نشر في 21-02-2021
آخر تحديث 21-02-2021 | 00:04
صراع لوكاكو وإبراهيموفيتش متجسداً على رسم على أحد الجدران قرب ملعب «سان سيرو»
صراع لوكاكو وإبراهيموفيتش متجسداً على رسم على أحد الجدران قرب ملعب «سان سيرو»
يسعى إنتر ميلان إلى توسيع الفارق بينه وبين ميلان في صدارة جدول ترتيب أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم، في لقاء الفريقين اليوم في مباراة ديربي مدينة ميلانو بالجولة الثالثة والعشرين من الدوري.
يدخل ناديا إنتر وميلان ديربي المدينة اليوم تحت عنوان عريض: "صراع العروش" في السباق إلى اللقب بحصاني رهان متعاديين، البلجيكي روميلو لوكاكو للأول، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش للثاني، لتوسيع فارق النقطة بينهما في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي.

ستكون مباراة اليوم فرصة للمتصدر الجديد إنتر (بفارق نقطة واحدة) لتوسيع الهوة مع غريمه ثاني الترتيب، مستفيداً من حيويته ومستغلاً انعدام أي ضغط في المسابقات الأوروبية على جدوله.

أما ميلان، الذي شهد سقوطاً بهدفين نظيفين أمام سبيتسيا في المرحلة السابقة، فعليه بذل مجهود كبير للظفر بهذا الدربي (رقم 228) الذي يقع بين مباراتيه ذهاباً وإياباً في دور الـ 32 من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) أمام النجم الأحمر الصربي.

وبعيداً عن صدارة الترتيب، فإن نزال الفريقين الثالث هذا الموسم (2-1 لميلان في الدوري، و2-1 لإنتر في الكأس)، سيشهد أيضاً مواجهة بين إبراهيموفيتش ولوكاكو، أبطال "النزاع" الكبير خلال المباراة الأخيرة بينهما في ربع نهائي كأس إيطاليا.

وسجل لوكاكو وإبراهيموفيتش، اللذان لعبا معاً في مانشستر يونايتد، في مباراة دور الثمانية بكأس إيطاليا، التي فاز بها إنتر 2 -1 في أواخر شهر يناير الماضي، وشهدت مشادة كلامية حامية بين اللاعبين.

ومنذ ذلك الحين، تخطى إبراهيموفيتش (39 عاماً) تسجيل أكثر من 500 هدف في مسيرته مع الأندية، بينما سجل لوكاكو في الجولة الماضية هدفه رقم 300 في مسيرته.

ويتصدر لوكاكو ترتيب هدافي الدوري برصيد 16 هدفاً متساوياً مع كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، بينما سجل إبراهيموفيتش 14 هدفاً متساوياً مع شيرو إيموبيلي قائد لاتسيو.

واستمتع أنطونيو كونتي، المدير الفني لإنتر ميلان بالفوز الصعب على لاتسيو 3 -1 في المرحلة الماضية.

وقال كونتي: "نظهر قوة عقلية كبيرة وتماسكاً معيناً. سعيد بشكل خاص للاعبين، لكن يجب أن تكون هذه نقطة بداية لنا لأننا لم نصل لما نريده بعد".

وأضاف :"وإلا، فإن كل هذا العمل الذي نقوم به سيذهب هباء. المباراة التالية هي الديربي، ومن الأفضل أن تدخل المباراة وأنت متقدم عليهم. ستكون مباراة عظيمة بين فريقين لديهما طموحات كبيرة".

ونظراً إلى عدم قدرته على فتح أبواب ملعب سان سيرو أمام جماهيره، طرح نادي ميلان تذاكر "افتراضية" للبيع لهذا الدربي، التي من المفترض أن تموّل إيراداتها الإجراءات الاجتماعية لمؤسسته، خصوصاً مع حجز نحو 20 ألف تذكرة حتى الآن.

أتالانتا يواجه نابولي

وفي مباراة اخرى اليوم ، يستضيف أتالانتا (السادس) نابولي (الخامس) في امتحان تحضيري للأول استعداداً لاستقبال ريال مدريد الإسباني في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

واستعاد نابولي الروح المعنوية بفوزه على يوفنتوس 1-0 في المرحلة الحادية والعشرين، لكن فريق المدرب جينارو غاتوزو أنهك بالغيابات: البلجيكي دريس ميرتينس، اليوناني كوستاس مانولاس، الكولومبي دافيد أوسبينا، المكسيكي هيرفينغ لوسانو، والألباني إلسيد هيساي، ويأمل بعودة السنغالي كاليدو كوليبالي والجزائري فوزي غلام المصابين بفيروس كورونا.

back to top