الكويت يصطدم بسلة كاظمة... والقادسية يلتقي الجهراء

نشر في 21-02-2021
آخر تحديث 21-02-2021 | 00:03
جانب من لقاء سابق بين الكويت وكاظمة
جانب من لقاء سابق بين الكويت وكاظمة
تقام اليوم مباراتان في افتتاح القسم الثاني للمربع الذهبي لدوري كرة السلة، حيث يلتقي كاظمة مع الكويت، والقادسية مع الجهراء.
يُفتتح اليوم القسم الثاني من المربع الذهبي لدوري كرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع الجهراء في الساعة الخامسة مساء، والكويت مع كاظمة في الثامنة مساء، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكانت منافسات المسابقة توقفت بدعوة من مجلس الوزراء مطلع الشهر الجاري، بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، غير أن لجنة الطوارئ في مجلس الوزراء سمحت باستئناف النشاط الرياضي وفق اشتراطات صحية صارمة، أبرزها منع حضور الجمهور وأعضاء مجالس إدارات الأندية.

ويتصدر الكويت المربع الذهبي برصيد 6 نقاط، يليه كاظمة 5، ثم القادسية 4، وأخيراً الجهراء 3 نقاط.

وتقام منافسات المربع الذهبي بنظام الدوري من قسمين، على أن يلعب بعدها بطل المربع مع الرابع، والثاني مع الثالث، بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مواجهات في الدور قبل النهائي، على أن يتأهل الفائز بمباراتين إلى الدور النهائي، الذي سيقام بالنظام ذاته.

في المباراة الأولى، التي تجمع القادسية مع الجهراء، يتطلع "الأصفر" إلى استعادة توازنه عندما يواجه "أبناء القصر الأحمر"، إذ يسعى كل طرف إلى الهروب من المركز الرابع، الذي سيصطدم من خلاله ببطل المربع في الدور قبل النهائي.

وكانت مباراة الفريقين في القسم الأول شهدت فوز القادسية بفارق 3 نقاط (81-78)، بعد مباراة مثيرة تفوَّق خلالها الجهراء طوال فترات المباراة، غير أن القادسية قلب الطاولة على منافسه في الثواني الأخيرة، وخرج فائزاً.

وتبدو صفوف الجهراء مكتملة، إذ يعتمد المدرب اللبناني للفريق أحمد الفران، على جهود لاعبيه: محمد أشكناني وعبدالعزيز الحميدي وعبدالرحمن الجمعة وسلطان السهو ومشاري السهو، فيما يغيب عن سلة القادسية اليوم صانع ألعاب الفريق عبدالمحسن مرتضى للإصابة، بخلاف نجم الفريق صالح اليوسف، الذي لم يشارك منذ بداية الموسم، بسبب إصابته أيضاً، إذ يعوّل المدرب الليتواني للفريق لوكاس مندوجاز على جهود لاعبيه: عبدالله الصراف وفهاد السبيعي وعبدالله توفيق وأحمد فالح وناصر الهجرس.

وفي المواجهة الثانية، التي تجمع كاظمة مع الكويت، يسعى الأخير إلى مواصلة صدارته للفرق، وتقديم عرض قوي يثبت أنه المرشح الأول للقب، فيما يحاول كاظمة عرقله خصمه، وإثبات جدارته هذا الموسم، بعدما خسر منه مرتين خلال الموسم الحالي؛ الأولى في بطولة السوبر، والثانية في افتتاح المربع الذهبي، ورغم ذلك قدَّم "البرتقالي" خلال المباراتين عرضاً قوياً، وكان نداً للمرشح الأول على اللقب.

ويعتمد المدرب الألماني لسلة الكويت بيتر شومرز على جهود لاعبيه: الكسندر الغيص وتركي حمود وعبدالله الشمري وحسين الخباز والأخوين حمد ومحمد عدنان وعبدالعزيز رمضان، فيما يعتمد المدرب الصربي لسلة البرتقالي إيفان جيرمج على جهود لاعبيه المميزين: أحمد البلوشي وأحمد المطيري ويوسف بورحمه وعبدالعزيز ريحان، إلى جانب محمد الوراد.

جابر الشريفي

back to top