بنك برقان يفوز بجائزة النخبة بالجودة من «جي بي مورغان» لعام 2020

نشر في 21-02-2021
آخر تحديث 21-02-2021 | 00:00
لقطة جماعية
لقطة جماعية
أعلن بنك برقان، أخيرا، حصوله على جائزة "النخبة للتميز بالجودة" المرموقة لعام 2020 من "جي بي مورغان تشيس".

وتأتي هذه الجائزة، تقديراً لأدائه، كما تسلط الضوء على المعايير المتقدمة للبنك في الحفاظ على المستوى المميز للخدمات والعمليات التي قدمها على مدار العام في مجال تحويل المحافظ بالدولار، التي تعكس التزام الموظفين المسؤولين عن مثل هذه العمليات بمعايير رفيعة الجودة.

وأكدت جائزة "جي بي مورغان"، أن "برقان" استحق، وعن جدارة، الفوز بجائزة النخبة للتميز بالجودة، بعد تحقيقه نسباً عالية في العمليات المباشرة (STP) لتحويل الأموال بلغت 99.72 في المئة، ضمن تصنيف "MT103"، و99.97 في المئة ضمن تصنيف "MT202"، الأمر الذي قاد البنك للفوز بجائزة النخبة لجودة العمليات في كلتا الفئتين.

وقد أصبح "برقان" واحداً من مجموعة قليلة من المصارف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تنال جائزة مرموقة وقيمة عن عمليات تحويلات العملاء والتحويلات المصرفية بين البنوك.

إن المنهجية التي تم على أساسها منح الجائزة تتمثل في: تنقسم جوائز التميز بالجودة لعام 2020 إلى مجموعتين، ويتم تحديد كل نوع منها وفقاً لمن يقدم المستوى الأمثل من الأداء. وتعتمد جوائز "MT103" على عمليات التحويل التي لا تقل عن 10 آلاف دولار، حيث يتم منح جائزة التميز بالجودة بنسبة 90 في المئة حتى 98.99 في المئة من معاملات التحويل، في حين يتم منح جائزة النخبة للتميز بالجودة بنسبة 99 في المئة.

وتستند جوائز "MT202" على عمليات التحويل التي لا تقل عن 8000 دولار، حيث يتم منح جائزة التميز بالجودة بنسبة 98 في المئة من عمليات التحويل، وجائزة النخبة للتميز بالجودة اعتبارا من نسبة 99,7 في المئة.

وتعليقاً على إنجازات "برقان"، قال فنكات مينون– رئيس مديري العمليات والتكنولوجيا لمجموعة "برقان": "بصفتنا البنك الوحيد في الكويت الذي فاز بجائزة التميز بالجودة من (جي بي مورغان) للفترة من 2020 -2001 على التوالي. نحن فخورون بالجهود المبذولة من الفرق الخاصة بالعمليات بالبنك، مثل: فريق تحويل الأموال الخارجية، فريق عمليات الخزانة، وفريق الخدمات التجارية للعملاء الذين عملوا جاهدين لتحقيق أفضل نسب في العمليات المباشرة لتحويل الأموال بالدولار. هذا الإنجاز يدل على مكانة البنك الريادية، ويعكس أقصى درجات الكفاءة والموثوقية لعمليات تحويل الأموال".

وذكر شريف عبدالسلام، الرئيس التنفيذي، ورئيس مجموعة المؤسسات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا في "جي بي مورغان- البحرين": "يُعد (برقان) مرة أخرى من بين 1 في المئة من عملائنا الذين حققوا أفضل معدلات في العمليات المباشرة لتحويل الأموال (STP) لعام 2019. إن جوائز (جي بي مورغان تشيس) أكبر دليل على التزام (برقان) بتقديم أعلى معايير الجودة في الخدمات المالية لعملائها".

ومنذ عام 1997، قدمت "جي بي مورغان" هذه الجائزة تقديراً للأداء المتميز وعالي الجودة لإدارة عمليات تحويل الأموال الخاصة بعملائها وموظفيها.

"جي بي مورغان تشيس وشركاه"، هو بنك أميركي متعدد الجنسيات للخدمات المالية المصرفية، ومقره بمدينة نيويورك. فهو يُعد الأول من حيث سندات الخزانة بالدولار والمخزون التجاري عالمياً، والأول من حيث مقاصة الدولار في طوكيو، والثالث من حيث مقاصة اليورو. وهو يوفر إمكانيات وحلولا استثنائية مصممة لتلبية متطلبات الخزانة والتسوية وإدارة المخاطر والمتطلبات التجارية.

back to top