بيان مشترك لهيئة الرياضة و اللجنة الأولمبية الكويتية ضد احتكار اللاعبين

نشر في 19-02-2021
آخر تحديث 19-02-2021 | 00:03
الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية
الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية
في خطوة من شأنها دعم اللاعبين ضد أي محاولات احتكار بأي شكل من الأشكال، أصدرت اللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة بيانا مشتركا لحماية حقوق اللاعبين.

وكانت الأندية الكويتية، باستثناء كاظمة، وقعت على وثيقة من شأنها فرض مزيد من القيود على اللاعبين حال الانتقال أو الرغبة في خوض تجربة احترافية، وهو ما واجه موجة من الرفض من اللاعبين، وأغلب المنتمين الى الرياضة الكويتية.

وذكر بيان الهيئة والأولمبية، والذي جاء بمبادرة من رئيس اللجنة الأولمبية، أن اللاعبين هم الركيزة الأساسية للحركة الرياضية الكويتية، وقاموا بالتضحية بوقتهم وبذل الجهد من خلال الانخراط في التدريبات لتمثيل الكويت في المحافل الدولية.

وشددت هيئة الشباب والأولمبية على ضرورة الالتزام واحترام المبادئ والمعايير الدولية الرياضية، لاسيما فيما يخص محاربة الاحتكار، ورفض ذلك في اتجاه اللاعبين بأي شكل من الأشكال.

وأشارتا الى أنهما اتفقا على إنشاء منظومة تحمي حقوق اللاعبين، من أهم مبادئها ضرورة تنظيم وإصدار لائحة انتقال اللاعبين بما يتوافق مع اللوائح والقوانين الدولية، إلى جانب دعم وإنشاء رابطة اللاعبين لحماية حقوقهم، كما اتفقا على وضع خطة عمل مشتركة مع الجهات المعنية لتنفيذ مبادئ الاتفاقية.

صورة للبيان المشترك بين «الأولمبية» والهيئة

back to top