لجنة الانضباط توقف أحمد الصبيح وفيصل الشمري ومحمد المشعان

أحمد اليوسف: خسارة الفريق المضيف بثلاثية نظيفة وتغريمه 5000 دينار في حال حضور الجماهير

نشر في 19-02-2021
آخر تحديث 19-02-2021 | 00:05
تشابك إداري نادي الكويت أحمد الصبيح  ومصور التلفزيون
تشابك إداري نادي الكويت أحمد الصبيح ومصور التلفزيون
أكد رئيس اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف اعتبار الفريق المضيف خاسرا 3-0، مع توقيع غرامة مالية عليه قدرها 5000 دينار في حال وجود الجماهير.
قررت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة حرمان إداري الكويت أحمد الصبيح من مرافقة فريقه لمدة 5 مباريات مع غرامة مالية قدرها 800 دينار.

وكان الصبيح اعتدى على مراسل القناة الثالثة بتلفزيون الكويت، عقب انتهاء مواجهة الكويت مع خيطان، في الجولة الثالثة من منافسات الدوري الممتاز، وجاء رده على استفسار اللجنة بشأن اعتدائه على المراسل غير مبرر وغير مقنع، لذلك تم توقيع عقوبتي الايقاف والغرامة عليه.

كما قررت "الانضباط"، خلال الاجتماع الذي عقدته أمس الأول، حرمان مدرب فريق السالمية د. محمد المشعان من مرافقة فريقه مباراتين مع تغريمه 400 دينار، بينما عاقبت مدير فريق القادسية فيصل الشمري بحرمانه من مرافقة فريقه 4 مباريات مع غرامة مالية قدرها 800 دينار، وذلك بعد تلاسنهما في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثالثة من البطولة أيضا، علما أن الشمري تم إنذاره من قبل أكثر من مرة لذلك.

عقوبة مضاعفة

واكتفت بتوجيه إنذار للمدير العام للكرة بنادي النصر فيصل العدواني، بسبب اعتراضه على قرارات الحكام، والمدير العام للكرة بنادي الشباب جابر الزنكي، لما بدر منهما في مواجهة العربي بالدوري الممتاز، ومساعده علي كنكوني، بسبب اعتراضهما على حكم لقاء العربي في الجولة الثالثة ايضا، وستوقع على الثلاثي العدواني والزنكي وكنكوني عقوبات مضاعفة في حال تكرار الأمر.

الالتزام بالقرارات

من ناحية أخرى، أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف أن عودة النشاط الرياضي مرهونة بتطبيق جميع القرارات والاشتراطات الصحية التي أقرها مجلس الوزراء واللجنة الثلاثية، لذلك على جميع الأندية الالتزام بجميع القرارات وتطبيقها.

وقال اليوسف إنه بناء على توصية لجنة الطوارئ المشكلة لإدارة أزمة كورونا واللجنة الثلاثية بتطبيق أشد العقوبات على من يخالف قرار منع دخول الجماهير وغير المصرح لهم، سيكون لمراقب المباراة الحق في إيقاف المباراة لمدة 40 دقيقة، في حال لاحظ وجود جمهور أو أي شخص لم يكن له الحق في التواجد، وإن لم يتم إخراجهم من قبل النادي المضيف فسيعتبر الأخير خاسرا بنتيجة 0-3 مع غرامة مالية 5 آلاف دينار، ونقل أول مباراة له من ملعبه، وفي حال قام النادي بإخلاء الجمهور أو الحضور قبل الوقت المحدد فسيتم استئناف المباراة مع إبقاء الغرامة المالية.

وأعرب اليوسف عن أمنيته بأن تلتزم جميع الأندية بالقرارات الأخيرة الصادرة من الاتحاد، والتي جاءت بناء على توجيهات وتوصيات من مجلس الوزراء واللجنة الثلاثية، فيما يخص الاشتراطات الصحية، حتى نتمكن من مواصلة النشاط الرياضي دون توقف.

حازم ماهر

back to top