المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد باشر تدريباته بحضور 24 لاعباً

نشر في 17-02-2021
آخر تحديث 17-02-2021 | 00:05
منتخب شباب اليد
منتخب شباب اليد
باشر منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد تدريباته أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ 17 للشباب (تصفيات كأس العالم)، المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 إلى 29 مارس المقبل في البحرين.

وحضر الحصة التدريبية الأولى 24 لاعبا من المختارين لتمثيل الأزرق في البطولة، وجرى التدريب تحت إشرف الجهاز الفني لمنتخبات اليد بقيادة السلوفيني دنيتش، ومساعده الصربي بوسكو، ومدرب حراس المرمى الألماني بوبكر زرماني، والمدرب الوطني خالد غلوم، حيث ارتكز التدريب على الجانب البدني، لرفع معدلات اللياقة البدنية قبل السفر إلى المعسكر الخارجي في البوسنة.

وأكد أمين سر الاتحاد قايد العدواني لـ "الجريدة"، أن هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية وضعت خطة متكاملة لإعداد منتخبات المراحل السنية (الاشبال والناشئين والشباب)، وكذلك منتخب الناشئين للشواطئ، بالشكل اللائق، طمعا في تكوين قاعدة قوية لمنتخبات اليد في الفترة المقبلة.

وأشار العدواني إلى أن "البطولة الآسيوية للشباب لها اهمية خاصة؛ لأنها الأولى على مستوى المراحل السنية بعد رفع الايقاف الدولي، لذلك نضع عليها آمالا كبيرة في استعادة موقعنا الطبيعي على الصعيد الآسيوي، وحجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة في اليونان".

وأعرب عن شكره لوزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري على دعمه ومساندته للاتحادات والأندية ومساهمته في عودة النشاط الرياضي، وكذلك دعمه للمنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

البوسنة وصربيا ومونتينيغرو

وكشف العدواني عن أن شباب الازرق سيخوض 6 مباريات قوية في معسكر البوسنة، بواقع مباراتين مع منتخب البوسنة للشباب، ومثلهما مع كل من منتخبي صربيا، ومونتينيغرو، موضحا أنه نظرا لتداعيات فيروس كورونا تم ترتيب هذه المباريات بحيث تقام بالقرب من مقر إقامة المنتخب، حفاظا على سلامة اللاعبين.

محمد عبدالعزيز

back to top