الاتحاد الكويتي لكرة القدم ينسق لاستقدام حكام خليجيين

نشر في 17-02-2021
آخر تحديث 17-02-2021 | 00:03
حكم
حكم
أصدرت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم جدول الجولتين الرابعة والخامسة من منافسات الدوري الممتاز، على أن تصدر خلال الساعات القليلة المقبلة الجدول كاملا حتى توقف النشاط يوم 20 مارس بسبب "فيفا داي".

ويستأنف النشاط منافساته يوم الاثنين المقبل بثلاث مباريات يلتقي خلالها خيطان مع كاظمة، والساحل مع الشباب، والفحيحيل مع الكويت، على ان تختتم الجولة يوم الثلاثاء بمواجهتي السالمية مع النصر، والعربي مع القادسية.

وتولي "المسابقات" لقاء الديربي (العربي والقادسية) اهمية خاصة، لمنع جماهير الناديين من الحضور، وفي حال تمكنها بالفعل من دخول مدرجات استاد صباح السالم، فإن اللجنة ستعاقب الأخضر بغرامة مالية 5 آلاف دينار، مع نقل المباراة التالية التي ستقام على ملعبه إلى ملعب محايد، وفي حال تكرر الأمر ستتم مضاعفة العقوبة، وإذا تكررت فسيحال الأمر إلى لجنة الانضباط لتوقيع العقوبة المناسبة.

كما تعقد اللجنة عددا من المحاضرات للحكام على هامش التدريبات، لتجهيزهم بدنيا ونفسيا لإدارة المنافسات بشكل لائق.

وعلمت "الجريدة" أن هناك نية داخل لجنة الحكام بإسناد بعض المباريات لحكام من الدول الخليجية، أبرزها مباراة العربي والقادسية.

وتنسق اللجنة مع مجلس إدارة الاتحاد من أجل مخاطبة الاتحادات الخليجية، لترشيح حكام دوليين لإسناد عدد من المباريات، على أن يتم ذلك بعد الحصول على الضوء الأخضر من السلطات الصحية، لمنح الحكام استثناء من اخضاعهم لحجر صحي منزلي مدة 14 يوما.

وفي حال الحصول على موافقة السلطات الصحية، وكذلك الاتحادات الخليجية، فإن الاستعانة بالحكام الخليجيين ستكون من الجولة المقبلة.

يذكر أن رئيس اللجنة أعلن، في وقت سابق، لـ"الجريدة" إسناد عدد من المباريات لحكام الكرة في الدول الخليجية، لعدم حصول العديد من الحكام الكويتيين على دورات تقنية حكم الفيديو المساعد.

حازم ماهر

back to top