الأهلي يبحث عن بداية قوية أمام المريخ

نشر في 16-02-2021
آخر تحديث 16-02-2021 | 00:00
شعار نادي الأهلي المصري
شعار نادي الأهلي المصري
يستضيف النادي الأهلي المصري في العاشرة من مساء اليوم، بتوقيت الكويت، نظيره المريخ السوداني، باستاد القاهرة الدولي في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وتأهل "الأحمر" لهذا الدور عقب تخطي عقبة فريق سونديب، بطل النيجر، بالفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، والانتصار في موقعة الإياب بأربعة أهداف نظيفة. فيما تأهل المريخ من الدور التمهيدي، حيث واجه فريق أوتوهو الكونغولي، وتعادل ذهابا بهدف لمثله، وفاز إيابا بهدفين نظيفين، قبل أن يُقصي إنيمبا النيجيري في الدور الأول، بعد الفوز ذهابا بثلاثية نظيفة، والخسارة إيابا بهدفين لهدف.

ويفقد الأهلي في مواجهة الليلة جهود علي معلول، الذي يغيب عن الفريق لمدة أسبوعين، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية في العضلة الخلفية، كما يغيب صلاح محسن لإصابته بشد في العضلة الأمامية، والجناح حسين الشحات للإيقاف 4 مباريات، حيث عوقب من الاتحاد الإفريقي على خلفية أحداث نهائي إفريقيا أمام الزمالك في نوفمبر الماضي، ويستمر غياب وليد سليمان وناصر ماهر لإصابات مختلفة.

واستقر بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، على الاعتماد على أيمن أشرف، في مركز الظهير الأيسر، مثلما فعل في مباراتي بايرن وبالميراس الأخيرتين، مع استمرار ياسر إبراهيم في قلب الدفاع بجانب المغربي بدر بانون، مع الاعتماد على طاهر محمد طاهر كبديل لحسين الشحات، وسيتواجد أيضا محمد شريف ومحمود كهربا في خط الهجوم بجوار محمد مجدي "قفشة"، فيما يقود الوسط عمرو السولية وأليو ديانغ، ومحمد هاني في الجبهة اليمنى، ومحمد الشناوي حارسا للمرمى.

وسبق أن التقى الأهلي بالمريخ السوداني في العديد من المناسبات من قبل، حيث خاض أمامه 6 مباريات، بواقع 4 مواجهات في دوري الأبطال بنسختي 1983 و2002، وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في نسخة 1993، ونجح "الأحمر" في تحقيق الفوز في 4 مواجهات، وكان التعادل حاضرا في مواجهة واحدة، فيما خسر مباراة.

الجريدة - القاهرة

back to top