سعيد حجازي: لاعبو يد العربي في تطور مستمر

نشر في 15-02-2021
آخر تحديث 15-02-2021 | 00:05
سعيد حجازي يشرح للاعبي يد العربي
سعيد حجازي يشرح للاعبي يد العربي
أكد مدرب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي، الجزائري سعيد حجازي، أن "الأخضر" قدَّم مستوى جيدا خلال بطولة الدوري الممتاز، ولاحظ الجميع مدى تطور الفريق فنيا، لافتا إلى أن اللاعبين لديهم الطموح والاستيعاب لمزيد من التطور الفني في الفترة المقبلة.

وقال حجازي: "تركيزي منذ البداية كان منصباً على عمل تغيير في الاستراتيجية التدريبية لـ(الأخضر) من جميع الجوانب؛ الدفاعية والهجومية، وكذلك الجانب البدني، ورفع معدلات اللياقة، ونجحنا إلى حد كبير في تغيير فكر ونمط التدريب لدى اللاعبين، لكننا نحتاج إلى مزيد من الوقت والجهد للوصول إلى المستوى المنتظر".

وتابع: "اللافت أن اللاعبين متقبلون للتغيير والمهام الجديدة داخل الملعب وخارجه بدرجة عالية، وهذا يدل على مدى قابليتهم للتطوير والارتقاء، خصوصا في ظل وجود مجموعة مميزة من اللاعبين الطامحين إلى الأفضل، وهذا سينعكس مستقبلا على الفريق بشكل إيجابي".

وأضاف حجازي: "حصول العربي على المركز الثالث في الدوري الممتاز شيء جيد، ولولا ضيق الوقت لظهر التطور على الفريق بدرجة أفضل، وانعكس ذلك على نتائج الفريق".

وأشار إلى أنه قاد "الأخضر" فعليا 8 أشهر فقط، بسبب ظروف وتداعيات فيروس كورونا، ورغم ذلك فالمؤشرات إيجابية، وتدل على أن اللاعبين لديهم القدرة والرغبة على التغيير بشكل سريع، ويحتاجون فقط إلى اكتساب المزيد من الخبرات الفنية اللازمة، للمنافسة على البطولات؛ محليا وخارجيا، إذا توافر مزيد من الوقت والجهد. وأكد حجازي أن المستوى الفني للدوري الممتاز كان مرتفعا، ومستويات معظم الفرق متقاربة، ما انعكس إيجابيا على ارتفاع مستوى المنافسة، وهذا يدل على نجاح نظام الدرجتين في الدوري، وإيجابية تطبيقه بالفترة الحالية.

وطالب حجازي بضرورة استئناف النشاط، واستكمال الموسم الحالي، مؤكدا أن إيقاف النشاط سيكون له مردود سلبي على مستوى اللعبة وجميع الألعاب الرياضية في الكويت، مدللا على ذلك بأن الجميع يحاول التعافي من الإيقاف السابق للنشاط بالموسم الماضي، وتلافي سلبياته، لكن لو تم الإيقاف مجددا بسبب تداعيات "كورونا"، فإن النتائج ستكون قاسية على اللاعبين، ومستواهم، وغالبا ستقضي عليهم فينا، أو ستؤثر عليهم بدرجة لا يمكن معالجتها في وقت قريب.

محمد عبدالعزيز

back to top