«طيران الجزيرة» تطلق رحلات إلى كولومبو

نشر في 14-02-2021
آخر تحديث 14-02-2021 | 00:00
طيران الجزيرة
طيران الجزيرة
أعلنت "طيران الجزيرة" أمس إطلاقها رحلات مباشرة جديدة إلى العاصمة السريلانكية (كولومبو)، بواقع رحلتين أسبوعياً، والتي تربط العاصمة بوجهات عديدة تخدمها الشركة في الشرق الأوسط، وتعتزم زيادة عدد الرحلات إلى كولومبو تدريجياً خلال العام.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، روهيت راماشاندران: "رغم وضع قطاع السفر عالمياً، نطلق أولى وجهاتنا الجديدة لهذا العام لخدمة الطلب المستمر على السفر، خصوصاً إلى الوجهات التي نجحت بوضع إجراءات سلامة وصحة صارمة. نحن الآن قادرون على خدمة المجتمع السريلانكي في الكويت، وكذلك السياح الذين يرغبون بزيارة هذه الدولة التي اتخذت جميع الاحتياطات، حفاظاً على صحة وسلامة المسافرين والسياح والتي على المسافرين الالتزام بها والتأكيد عليها قبل سفرهم".

وأضاف راماشاندران "فتحت جزيرة سريلانكا حدودها للسياحة في 21 يناير الماضي بعد إغلاقها مدة 10 أشهر. تتميّز هذه الجزيرة بكونها وجهة مثالية للعطلات، وكجزء من جهودها لتشجيع السياحة الآمنة فيها، تمكّن سريلانكا السياح من الاستمتاع بعطلة من دون حجر صحي، بتوفير قدر من الحرية للتنقّل داخل الجزيرة، مع مراعاة إجراءات السلامة الملزمة".

وتابع "على المسافرين إلى سريلانكا تأكيد حجز في فندق "آمن ومضمون من المستوى 1" في أول 14 يوماً من الوصول وحجز اختبارات PCR مسبقاً وشراء تغطية تأمينية إلزامية ضد فيروس كورونا. يمكن للسياح الاستمتاع بكل ما تقدمه سريلانكا من شواطئ رائعة وطبيعة فريدة في الأرياف والأماكن التاريخية والطعام الرائع".

سيتم تسيير الرحلات إلى كولومبو على متن أسطول طيران الجزيرة الذي يضم طائرات إيرباص A320neo الجديدة المزودة جميعها بفلاتر الهواء HEPA. كما اتخذت طيران الجزيرة جميع إجراءات السلامة والاحتياطات على طائراتها، وفي مبنى ركاب الجزيرة T5 في الكويت لضمان سفر آمن.

ومنذ بداية كوفيد-19، لم تدخر الشركة جهداً لدعم حكومة دولة الكويت في محاربة انتشار الفيروس.

ووضعت طيران الجزيرة أسطولها تحت تصرف دولة الكويت، وشاركت في أكبر برنامج إجلاء تنفذه، حيث قامت بتشغيل أكثر من 60 رحلة لإعادة أكثر من 6800 مواطن من جميع أنحاء العالم، ذلك بالإضافة إلى تحويل مرافقها المخصصة لخدمة Park & Fly وفي وقت قياسي إلى أول مركز للفحص السريع بالسيارة للفيروس في الكويت، والذي قامت وزارة الصحة باستخدامه، كما أنشأ فريق طيران الجزيرة مركزاً ثانياً للفحص السريع في استاد جابر.

وواصلت الشركة خدمة الشركات والمؤسسات دون انقطاع من خلال تشغيل رحلات شحن كاملة بسعة تصل إلى 15 طناً لكل طائرة، لضمان استمرارية الأعمال ونقل المنتجات الأساسية إلى البلاد. وقامت أيضاً بتسيير رحلات لنقل المقيمين إلى خارج الكويت، وذلك بموجب توجيهات وزارة الخارجية وبطلب من السفارات المحلية.

وبحلول نهاية يونيو، أعلنت طيران الجزيرة تقديم 50 ألف تذكرة مجانية ذهاباً وعودة للأبطال العاملين في الخطوط الأمامية، وتقدر القيمة الإجمالية لهذه التذاكر بمبلغ 5 ملايين دينار.

وواصلت طيران الجزيرة العمل في ظل القيود الصارمة التي وضعتها العديد من البلدان لخدمة الطلب على السفر إلى الوجهات التي لا يتم تسيير رحلات إليها، وأطلقت رحلات في 2020 إلى وجهتين جديدتين هما: دكا في بنغلادش، وطرابزون في تركيا.

back to top