صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5038

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير الإعلام: لم نحجب النتائج التفصيلية لانتخابات أمة 2020

«عُرضت يومين ثم أُوقف الموقع طبقاً للإجراءات المتبعة»

أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أن الوزارة لم تقم بحجب الموقع المعني بنقل النتائج التفصيلية لانتخابات مجلس أمة 2020، حيث كانت متوافرة كما هو متبع لمدة يومين.

وقال المطيري، في رده على سؤال برلماني للنائب عبدالله المضف، حصلت الجريدة على نسخة منه، إنه لم يتم حجب الموقع (omah2020.media.gov.kw) المعني بنقل النتائج التفصيلية لانتخابات مجلس 2020، حسب كل لجنة انتخابية (أصلية وفرعية)، ولكن تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في كل انتخابات رئيسية.

وأشار الى أنه تم إنشاء أيقونة على موقع الوزارة الرسمي تسمح بالدخول الى النطاق المعني بعرض النتائج التفصيلية لانتخابات مجلس 2020، حسب كل لجنة انتخابية أصلية وفرعية من الساعة 6:00 صباح يوم الأحد الموافق 6/12/2020 حتى الساعة الواحدة بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 8/12/2020.

وتابع: ثم تم إيقاف الموقع بعد انتهاء الغرض منه، وهذا الإجراء هو المتبع في عرض نتائج الانتخابات سابقاً، علما بأن دور وزارة الاعلام هو إعلامي فقط، باعتبار ان النتائج الرسمية تصدر عن الهيئة القضائية المكلفة.

من جهة ثانية، قال المضف في سؤاله: أثيرت مؤخرا في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، شبهات تخص بعض اللجان التي شكلت خلال السنتين الماضيتين في وزارة الاعلام، الأمر الذي أصاب العديد من شبابنا المبدعين بالإحباط، ودفعهم للتوجه الى منابر اعلامية في الدول المجاورة لتقديم أعمالهم ومسلسلاتهم وبرامجهم الإذاعية والتلفزيونية.


وعلى ضوء ذلك، طلب إجابته عن الآتي: ما آلية اختيار البرامج وتوزيعها في وزارة الإعلام؟ وما المعايير التي تحدد قبول أو رفض تلك البرامج في قطاعات الإعلام المختلفة؟ وما دور وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين في عملية اختيار البرامج؟ وكم يستغرق اختيار البرامج من الوقت عادة؟

وكم يبلغ عدد الشركات التي استفادت من المناقصات خلال السنتين الماضيتين؟ وما حصة الشباب الكويتي منها؟ وما آلية طرح مشاريع الوزارة على هذه الشركات؟

وتساءل عن خطة الوزارة في دعم الشباب واستقطابهم لإنتاج أعمال إعلامية مميزة؟

وما المعايير التي تحكم التعاقد مع الشركات في عملية الإنتاج الخارجي؟ وهل التزمت الوزارة بتطبيق هذه المعايير في تعاقداتها؟ طالباً تزويده بتفاصيل هذه المعايير وتكلفة المشاريع المتعاقد عليها خلال السنوات الخمس الماضية.

محيي عامر