الزمالك يستضيف مولودية الجزائري اليوم

في المجموعة الرابعة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا

نشر في 12-02-2021
آخر تحديث 12-02-2021 | 00:00
جانب من تدريب الزمالك
جانب من تدريب الزمالك
يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مواجهة قوية أمام ضيفه مولودية الجزائري في العاشرة مساء، بتوقيت الكويت، على استاد القاهرة الدولي، في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الزمالك، بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، إلى استغلال عامل الأرض لتحقيق الفوز في الظهور الأول بالنسخة الحالية من البطولة، حيث إن الفريق لم يخض أي لقاء حتى الآن نظرا لانسحاب بطل تشاد من الدور الثاني من البطولة، ليتأهل لدور المجموعات مباشرة بقرار من الاتحاد الإفريقي.

ويأمل باتشيكو حصد النقاط الثلاث بنتيجة كبيرة للتربع على عرش مجموعته مبكرا، وتوجيه رسالة لمنافسيه بأن الزمالك قادم بقوة للمنافسة على اللقب، وتعويض ما فشل فيه الموسم الماضي عندما خسر البطولة في نسختها الماضية على يد غريمه التقليدي الأهلي، في المباراة النهائية بهدفين دون رد.

ووفقا للقرعة فإن الزمالك يلعب في المجموعة الرابعة برفقة مولودية الجزائري والترجي التونسي وتانجيت السنغالي.

ويتسلح الزمالك في مباراة اليوم بالقوة الضاربة، بعد استعادة لاعبيه الذين غابوا عن مباراة الاتحاد السكندري في الدوري المصري، حيث غاب فرجاني ساسي للإيقاف، وأشرف بن شرقي وأحمد فتوح للإصابة، في حين يفتقد سيف الدين الجزيري لعدم قيده في القائمة الإفريقية للنادي، لمشاركته في الكونفدرالية مع المقاولون العرب، ناديه السابق، خصوصا أن اللاعب انضم للقلعة البيضاء خلال انتقالات يناير الماضية.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبوجبل في حراسة المرمى، وأحمد فتوح ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء وحازم إمام في خط الدفاع، وفرجاني ساسي وطارق حامد وإمام عاشور في خط الوسط، وأشرف بن شرقي واحمد سيد زيزو ويوسف أوباما في الهجوم.

في المقابل، يخطط مولودية الجزائري، بقيادة مدربه الجديد عبدالقادر عمراني، الذي تولى المهمة خلفا لنبيل نجيز، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك خارج أرضه في ظهوره الإفريقي الأول مع ناديه الجديد، بحثا عن دخول بؤرة المنافسة مبكرا وتعزيز حظوظه في التأهل للدور التالي.

وتأهل مولودية الجزائر لدور المجموعات، بعدما تفوق على النادي الصفاقسي بهدفين لهدف في مجموع اللقاءين ذهابا وإيابا.

الجريدة - القاهرة

back to top