صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اللجنة الأولمبية الكويتية تطلب تطعيم الرياضيين

خاطبت اللجنة الأولمبية الكويتية هيئة الرياضة، من أجل التنسيق مع وزارة الصحة لتطعيم الرياضيين في الوقت الحالي، في خطواتها نحو العمل على استئناف النشاط الرياضي.

وشددت "الأولمبية" على أن اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية الذين سيشاركون في أولمبياد طوكيو في الصيف المقبل يجب أن يتلقوا التطعيم بجرعتين أولاً من أجل حصولهم على جواز سفر "كورونا"، إذ تشترط اللجنة الأولمبية الدولية التطعيم بجرعتين من أجل المشاركة في اولمبياد طوكيو.


وستبحث هيئة الرياضة هذا الأمر مع وزارة الصحة، تمهيداً لرفعه للجهات المسؤولة من أجل البحث في إمكانية تطبيق هذا الطلب، في ظل اتساع دائرة مراكز التطعيم في البلاد، حتى إن وصلت الى 19 مركزاً، ومن الممكن أن يتخصص مركز الطب الرياضي في الخالدية لتطعيم الرياضيين، كما كان مخصصاً في السابق لعمل مسحات كورونا للرياضيين، قبل استئناف النشاط الرياضي في يوليو الماضي.

وسيجتمع وزير الإعلام والدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري مع الأندية والاتحادات، الأحد المقبل، من أجل بحث تبعات إيقاف النشاط الرياضي، إلى جانب بحث إمكانية استئنافه وفق اشتراطات صحية صارمة، وعقوبات مغلظة لمن يخترق هذه الاشتراطات.

جابر الشريفي