بايرن ميونخ يتخطى الأهلي بثنائية ليفاندوفسكي

نشر في 10-02-2021
آخر تحديث 10-02-2021 | 00:00
لاعبو الأهلي يحيون جماهيرهم بعد هزيمتهم أمام بايرن ميونيخ بهدفين (أ ف ب)
لاعبو الأهلي يحيون جماهيرهم بعد هزيمتهم أمام بايرن ميونيخ بهدفين (أ ف ب)
وضع العملاق الألماني بايرن ميونيخ بطل أوروبا حداً لحلم الأهلي المصري بأن يكون ثالث ممثل للقارة الإفريقية يصل إلى نهائي مونديال الأندية المقام بنسخته السابعة عشرة في قطر، وذلك بالفوز عليه 2-صفر، أمس الأول، بثنائية البولندي روبرت ليفاندوفسكي في نصف النهائي على استاد أحمد بن علي في الريان.

وكان بطل إفريقيا، الذي بلغ نصف النهائي بفوزه على ممثل البلد المضيف الدحيل 1-صفر، يمني النفس بالسير على خطى تيغريس المكسيكي، الذي حقق المفاجأة الأحد في نصف النهائي الثاني بفوزه على بالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس 1-صفر، لكي يصبح ثالث ممثل للقارة السمراء يبلغ النهائي بعد مازيمبي الكونغولي الديمقراطي وصيف 2010، والرجاء البيضاوي المغربي وصيف 2013.

لكن بايرن، الطامح إلى السداسية بعد تتويجه بخمسة ألقاب في عام 2020 (الدوري، والكأس، والكأس السوبر محليا، ودوري أبطال أوروبا، والكأس السوبر الأوروبية)، أنهى هذا الحلم وبلغ النهائي للمرة الثانية في هذه المسابقة التي انطلقت عام 2000 (توقفت بعدها حتى 2005) بعد عام 2013 حين توج بطلا على حساب الرجاء البيضاوي (2-صفر).

واستحق العملاق الألماني الفائز بلقب المسابقة بصيغتها القديمة كأس الانتركونتيننتال عامي 1976 و2001، تأهله للنهائي المقرر الخميس على استاد المدينة التعليمية في الريان ضد تيغريس، إذ كان الطرف الأفضل بشكل واضح، وترجم هذه الأفضلية الى هدفين سجلهما ليفاندوفسكي.

ورغم افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة 17، والهيمنة المطلقة على المجريات، انتظر بايرن حتى الدقيقة 86 لحسم الأمور نهائيا بهدف ثان، وهذا ما تطرق إليه نجم المباراة أفضل لاعب في العالم لعام 2020 ليفاندوفسكي، قائلا "كنا نحبذ لو سجلنا الهدف الثاني في وقت أبكر، لكننا الآن في النهائي".

وتابع "علينا الآن التركيز على مباراتنا المقبلة ضد تيغريس. نريد الفوز بلقب آخر، السادس للموسم. الأهم مازال بانتظارنا".

back to top