الزمالك يبتعد بصدارة الدوري المصري بعد فوز ثمين أمام الاتحاد

غزل المحلة يعبر وادي دجلة ويقترب من منطقة الأمان

نشر في 09-02-2021
آخر تحديث 09-02-2021 | 00:02
جانب من مباراة الزمالك والاتحاد
جانب من مباراة الزمالك والاتحاد
عزز فريق الكرة الأول بنادي الزمالك صدارته للدوري المصري، بعد فوزه الثمين على حساب ضيفه الاتحاد السكندري بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة للمسابقة المحلية.

كان واضحا منذ بداية الشوط الأول أن لاعبي الزمالك يرغبون في تحقيق الفوز، لتعويض الخسارة الأخيرة أمام غزل المحلة في الجولة الماضية، وشهدت الدقيقة 12 أولى الفرص الخطيرة للفريق الأبيض، بعد أن أرسل سيف الدين الجزيري كرة عرضية ليوسف إبراهيم "أوباما" ليقابلها بضربة رأس في المرمى الخالي من حارسه، لكن دفاع الاتحاد نجح في تشتيت الكرة، ووجه إبراهيم نور الدين حكم اللقاء البطاقة الحمراء لرزاق سيسيه مهاجم زعيم الثغر بعد اللجوء لتقنية الفيديو، بسبب العنف ضد طارق حامد.

واستمرت سيطرة الزمالك على مجريات الأمور في الشوط الثاني، حتى جاءت الدقيقة 57، التي شهدت احتساب ضربة جزاء لمصلحة الجزيري بعد عرقلته، وأحرز أحمد سيد "زيزو" الهدف الأول لفريقه، واعترض لاعبو الفريق الأبيض على الحكم للمطالبة باحتساب ضربة جزاء جديدة بداعي وجود لمسة يد على مدافع الاتحاد، إلا أن إبراهيم نور الدين رفض احتسابها بعد اللجوء لـ"الفار"، ونجح أوباما في إحراز الهدف الثاني من ضربة رأس في الدقيقة 76، ومرت الدقائق المتبقية من عمر المباراة دون جديد.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الزمالك إلى 26 نقطة في المركز الأول بفارق 5 نقاط عن الأهلي، الذي يمتلك مباراتين مؤجلتين لغيابه عن مباريات الدوري للمشاركة في كأس العالم للأندية المقام حاليا في قطر، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، نجح غزل المحلة في مواصلة نتائجه الجيدة بعد الفوز على وادي دجلة بهدف دون رد أحرزه عبده يحيى في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة التي جمعتهما على استاد السلام.

ورفع المحلة رصيده بهذا الفوز إلى 14 نقطة، وصعد للمركز التاسع نحو منطقة الأمان، في حين تجمد رصيد وادي دجلة عند 7 نقاط في المركز الأخير.

back to top