إنتر مطالب بالفوز في تورينو لبلوغ نهائي كأس إيطاليا

نشر في 09-02-2021
آخر تحديث 09-02-2021 | 00:00
رونالدو نجم يوفنتوس وباستوني لاعب الانتر خلال مواجهة الذهاب
رونالدو نجم يوفنتوس وباستوني لاعب الانتر خلال مواجهة الذهاب
تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو حيث سيكون إنتر ميلان مطالبا بالفوز على مضيفه يوفنتوس الوصيف في "دربي إيطاليا" في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، وبلوغ المباراة النهائية الأولى منذ 10 أعوام.

وكان يوفنتوس خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائي السابع في الأعوام العشرة الأخيرة عندما تغلب على إنتر ميلان 2-1 سجلها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في عقر داره "جوزيبي مياتزا" الثلاثاء الماضي ذهابا، وثأر لخسارته أمامه على الملعب ذاته قبلها بأسبوعين بهدفين نظيفين في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري.

وقتها حقق مدرب إنتر ميلان انطونيو كونتي الذي قاد يوفنتوس الى ثلاثة القاب متتالية في الدوري اعوام 2012 و2013 و2014، فوزه الاول على حساب فريقه السابق منذ وصوله الى ميلانو في مايو 2019، بعد ان سقط في مباراتي الدوري الموسم الماضي.

عودة لوكاكو

ويعول إنتر ميلان كثيرا على عودة هدافه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو ومدافعه الأيمن الدولي المغربي أشرف حكيمي اللذين غابا عن مباراة الذهاب بسبب الايقاف، لقلب الطاولة على مضيفه وبلوغ المباراة النهائية للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والأولى منذ عام 2011 عندما توج باللقب السابع.

لكن مهمة إنتر ميلان لن تكون سهلة أمام فريق "السيدة العجوز" الذي استعاد مستواه في الآونة الأخيرة، وتحديدا منذ خسارته امام الإنتر في ميلانو، حيث حقق ستة انتصارات متتالية في جميع المسابقات، آخرها حسمه قمة المرحلة الحادية والعشرين امام روما بهدفين نظيفين السبت. كما أن شباك يوفنتوس استقبلت هدفا واحدا فقط في المباريات الست الاخيرة وكان من توقيع مهاجم إنتر ميلان الدولي الارجنتيني لاوتارو مارتينيز في ذهاب دور الاربعة لمسابقة الكأس.

وسيكون مدرب يوفنتوس، لاعب وسطه الدولي السابق أندريا بيرلو، مطالبا بتأكيد النتائج الرائعة لفريقه، وهو لم يستبعد عودة صانع العابه الارجنتيني باولو ديبالا الغائب عن الملاعب منذ 10 يناير الماضي بسبب اصابة بالتواء في ركبته اليسرى.

وتعتبر مسابقة الكأس فرصة مواتية ليوفنتوس لحصد لقب ثان هذا الموسم، بعد الكأس السوبر المحلية على حساب نابولي منذ قرابة 10 ايام.

وكان يوفنتوس حامل الرقم القياسي في عدد القاب مسابقة الكأس (13 لقبا آخرها عام 2018)، سقط في نهائي العام الماضي امام نابولي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل السلبي على الملعب الاولمبي في روما.

وتقام المباراة النهائية في 19 مايو المقبل.

back to top