ميلان يستعيد الصدارة برباعية في مرمى كروتوني

نشر في 08-02-2021
آخر تحديث 08-02-2021 | 00:00
فرحة لاعبي ميلان بعد إحراز هدف في مرمى كروتوني
فرحة لاعبي ميلان بعد إحراز هدف في مرمى كروتوني
استعاد ميلان صدارة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب فوزه السهل 4 - صفر على ضيفه كروتوني، أمس، في المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن تعادل بينفينتو مع ضيفه سمبدوريا 1 - 1، في حين فاز أودينيزي 2 - صفر على ضيفه فيرونا.

وارتفع رصيد ميلان إلى 49 نقطة ليتربع على القمة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه إنتر، الذي تصدر البطولة مؤقتاً بفضل فوزه على مضيفه فيورنتينا الجمعة بنفس المرحلة.

أحرز النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الهدفين الأول والثاني لميلان في الدقيقتين 30 و64 على الترتيب، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 14 هدفاً، ويتقاسم المركز الثاني في قائمة الهدافين مع البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر، بفارق هدفين خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (المتصدر) نجم يوفنتوس.

وتكفل الكرواتي أنتي ريبيتش بتسجيل الهدفين الثالث والرابع للفريق اللومباردي في الدقيقتين 69 و70.

يوفنتوس يهزم روما

من ناحية اخرى، حسم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي بلغ الجمعة عامه الـ36، مواجهة المركز الثالث عندما قاد يوفنتوس للفوز على ضيفه روما 2- صفر في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم أمس الأول بتسجيله الهدف الاول.

وسجل رونالدو (13) والبرازيلي روجيه إبانييز (69 خطأ في مرمى فريقه) هدفي السيدة العجوز.

ورفع بطل ايطاليا في المواسم التسعة الأخيرة رصيده الى 42 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد فريق العاصمة عند 40 في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا.

واستعد فريق المدرب اندريا بيرلو بأفضل طريقة للقاء الاياب ضد انتر غدا في نصف نهائي مسابقة الكأس، بعد أن وضع قدمًا في النهائي بفوزه عليه في عقر داره ذهابًا منتصف الاسبوع 2-1 بثنائية لرونالدو.

وقال بيرلو: "لقد وجدنا الحماس، بتنا أكثر تماسكًا وأكثر انتباها في الدفاع".

وتابع المتوج بكأس العام 2006: "تتعلم من المباريات والهزائم، تتعلم شيئًا من كل مباراة، خصوصا أن الكرة تكتيكية جدًا في ايطاليا، ولا يمكنك خوض اي مباراة مثل اخرى، كما أحظى بدعم نادٍ عظيم".

وعاد رونالدو حامل الكرة الذهبية في خمس مناسبات الى هوايته المفضلة بتسجيل الأهداف في الدوري بعد صيامه في آخر ثلاث مباريات رافعًا رصيده الى 16 هدفًا في "سيري أ" هذا الموسم، ومسجلا الهدف رقم 300 في مسيرته بعد بلوغه الثلاثين.

وكانت المباراة الأولى بين الفريقين هذا الموسم انتهت بالتعادل الايجابي 2-2 على الملعب الاولمبي في روما بثنائية لرونالدو في المرحة الثانية في سبتمبر الفائت، شهدت طرد لاعب الوسط الفرنسي ادريان رابيو.

ويحل يوفنتوس على نابولي في الدوري الاسبوع المقبل قبل مواجهة بورتو البرتغالي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

جنوى يهزم نابولي

وفشل نابولي في استغلال سقوط روما والارتقاء الى المركز الرابع على حساب فريق العاصمة بسقوطه امام مضيفه جنوى 1-2.

وتجمد رصيد الفريق الجنوبي عند 37 نقطة في المركز الخامس، كما انه يملك مباراة مؤجلة ضد يوفنتوس من المرحلة الثالثة، لذا كانت الفرصة مواتية لاحتلال مركز مؤهل لدوري الابطال.

وسجل المقدوني غوران بانديف هدفي أصحاب الأرض (11 و26) بينما أحرز ماتيو بوليتانو هدف الضيوف (79).

back to top