طموح الأهلي يتحدى سطوة بايرن في مونديال الأندية

نشر في 08-02-2021
آخر تحديث 08-02-2021 | 00:04
لاعبا بايرن ميونخ ليفاندوفسكي ومانويل نوير-لاعبا الأهلي المصري محمد الشناوي وحسين الشحات
لاعبا بايرن ميونخ ليفاندوفسكي ومانويل نوير-لاعبا الأهلي المصري محمد الشناوي وحسين الشحات
يسعى بايرن ميونيخ الألماني إلى تأكيد هيمنة بطل أوروبا على بطولات مونديال الأندية، عندما يواجه الأهلي المصري اليوم في نصف نهائي المسابقة، التي تستضيفها قطر.
تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء المنطقة العربية اليوم صوب استاد "أحمد بن علي" في الريان، لمتابعة المواجهة المثيرة المرتقبة بين الأهلي المصري وبايرن ميونيخ الألماني في الدور قبل النهائي لبطولة العالم للأندية، التي تستضيفها قطر حاليا.

ويرفع بايرن الستار عن مشاركته في المونديال الحالي بمواجهة مثيرة مع الأهلي المصري، صاحب الخبرة الكبيرة في البطولة، والذي يطمح بالتأكيد إلى تفجير المفاجأة وبلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ورغم نجاح الرجاء البيضاوي المغربي، وكاشيما أنتلرز الياباني، والعين الإماراتي في كسر هيمنة بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية على نهائي البطولة في 3 نسخ سابقة بأعوام 2013 و2016 و2018، فإن وصولها جميعا إلى النهائي كان على حساب أبطال كأس ليبرتادوريس قبل السقوط في النهائي أمام بطل أوروبا.

وكان سقوط الرجاء بالذات في نسخة 2013 أمام بايرن بالذات، وذلك في المشاركة الوحيدة السابقة لبايرن بالمونديال.

والآن، يتطلع الأهلي إلى إنهاء الهيمنة المطلقة لبطل أوروبا في المربع الذهبي للبطولة، وبلوغ النهائي على حساب بايرن.

وإذا نجح الأهلي في هذا فستكون المرة الأولى التي يفشل خلالها بطل أوروبا في بلوغ النهائي منذ بدء إقامة البطولة بنظامها الحالي في 2005.

تحد من نوع فريد

والآن، يدرك الأهلي أنه أمام تحد من نوع فريد، حيث يواجه بطل القارة الأوروبية صاحب الأرقام القياسية العديدة، والذي تزخر صفوفه بمجموعة من أبرز لاعبي العالم في السنوات الأخيرة.

وإذا كان الأهلي قد أحرز الثلاثية في الموسم المنقضي بالفوز بألقاب الدوري والكأس في مصر ودوري أبطال إفريقيا، فإن بايرن توج بنفس الثلاثية في الموسم المنقضي، وأحرز دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا أيضا.

كما أحرز بايرن لقبي كأس السوبر الألماني والأوروبي، ويأمل في الاستحواذ الآن على لقب سادس في نفس الوقت من خلال الفوز بلقب مونديال الأندية.

وتصب معظم الترشيحات في مصلحة بايرن في هذه المواجهة المثيرة بحكم الخبرة الكبيرة للاعبيه وإمكاناتهم الفنية والبدنية، ولكن الأهلي يتطلع لتفجير المفاجأة، لاسيما أن الفريق اشتهر كثيرا بإجادته التعامل مع المواقف والمواجهات الصعبة.

واكتسب الأهلي ثقة كبيرة ودفعة معنوية هائلة من الفوز على الدحيل القطري في بداية مشوار بالبطولة الحالية، حيث تغلب عليه 1 - صفر في الدور الأول للبطولة، وهو الفوز الذي منح الأهلي العديد من المكاسب، سواء على مستوى الأرقام أو الناحية المعنوية.

ويتربع بايرن على قمة جدول الدوري الألماني حاليا برصيد 48 نقطة من 20 مباراة، وبفارق سبع نقاط أمام لايبزيغ صاحب المركز الثاني.

مواجهات خاصة

ومن المنتظر أن تشهد المباراة مواجهات خاصة سيكون أولاها لحارس المرمى العملاق محمد الشناوي في مواجهة هجوم قوي للفريق البافاري بقيادة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، أفضل هداف أجنبي في تاريخ البوندسليغا، ومتصدر قائمة هدافي البوندسليغا في الموسم الحالي.

كما سيتحمل المغربي بدر بانون أبرز مدافعي الأهلي في الوقت الحالي عبئا كبيرا في مواجهة ليفاندوفسكي ورفاقه، لاسيما أن معظم لاعبي خط وسط الفريق البافاري أيضا يمتلكون قدرات هجومية وتهديفية عالية، ومنهم توماس مولر، وليون جوريتسكا، وكينجسلي كومان.

وفي المقابل، يواجه هجوم الأهلي بقيادة والتر بواليا اختبارا صعبا في مواجهة حارس المرمى العملاق مانويل نوير ورفاقه في الدفاع، ومن بينهم النمساوي ديفيد ألابا.

back to top