جائحة كورونا تؤجل إعلان رؤساء المكاتب الثقافية الجدد

نشر في 08-02-2021
آخر تحديث 08-02-2021 | 00:00
مبنى وزارة التعليم العالي
مبنى وزارة التعليم العالي
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي أن الوزارة انتهت، منذ شهر أبريل الماضي، من مقابلات رؤساء المكاتب الثقافية والملحقيات الثقافية لشغل المناصب في عدد من الدول المنتهية مدتهم فيها، موضحة أنه تم الانتهاء من المقابلات اللازمة للمتقدمين، لإصدار قرارات اعتمادها من وزير التعليم العالي السابق د. سعود الحربي، إلا أن أزمة كورونا وانتهاء التشكيل الحكومي حالا دون إصدار تلك القرارات، مع استمرار تمديد مدة المكاتب الثقافية المنتهية مدة عام.

وأوضحت المصادر أن وزارة التعليم العالي تنتظر من الوزير، د. علي المضف، اعتماد الأسماء، خاصة أن الكثير من رؤساء المكاتب الثقافية انتهت مدتهم منذ أكثر من عام، ومنها رئيسا مكتبي الأردن وفرنسا، اللذان انتهت مدة كل منهما منذ عام 2019، إضافة الى رؤساء مكاتب مصر والإمارات وأيرلندا وفرنسا وأستراليا، الذين انتهت مدتهم منذ شهر يونيو الماضي، ولم يبتّ الأمر فيها بعد.

وتوقعت أن يؤجل إعلان أسماء رؤساء المكاتب الثقافية الجدد حتى تتضح الرؤية فيما يخص الموجة الثانية من جائحة كورونا، وعليه، من المتوقع استمرار عمل المكاتب الثقافية بعد حتى أن تتضح الرؤية، ويتم إعلان جميع الأسماء التي تم اختيارها.

وقالت المصار إن عددا من المكاتب الثقافية أبدوا رغبتهم في التجديد لهم في مناصبهم، إلا أن الوزارة تتجه الى تغيير كامل لرؤساء المكاتب الثقافية والملاحق المنتهية مدتهم لإعطاء فرصة لبقية من تنطبق عليهم الشروط لشغل تلك المناصب.

حمد العبدلي

back to top