صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4709

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أحداث مباراة العربي والشباب تؤكد صحة قرار إيقاف النشاط

• أحمد النجار: طموحنا البقاء في الصدارة وتحقيق اللقب
• علي كنكوني: الاحتجاج ضد الحكام سيكون حبراً على ورق

شهدت مباراة العربي والشباب، التي جرت أمس الأول، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة القدم دوري (إس تي سي)، احتكاكات وتشابكاً بالأيدي واعتداء بالضرب ومشاجرات اختلط معها الحابل بالنابل، دون أي مراعاة للتباعد الاجتماعي، مما يؤكد صحة القرار الأخير بإيقاف النشاط الرياضي.

استمرار الحضور الجماهيري والانفلات داخل الملاعب والصالات الرياضية، وآخرها الأحداث المؤسفة التي جرت في مباراة العربي والشباب، على ملعب الأخير، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة القدم دوري "إس تي سي"، وعدم السيطرة عليها، يؤكد صحة القرار الأخير بإيقاف النشاط الرياضي، تحسبا لما قد تؤول إليه الأوضاع الصحية بسبب وجود الجماهير في عدد من المباريات.

وكانت المباراة شهدت مساء أمس الأول احتكاكات وتشابكا بالأيدي واعتداء بالضرب ومشاجرات اختلط معها الحابل بالنابل، دون أي مراعاة للتباعد الاجتماعي حرصا على عدم انتقال العدوى، وهو الأمر الذي قد يضر الجميع في حال تسبب ذلك في تزايد الحالات.

وساهمت الأحداث الخارجة عن الروح الرياضية وغير الصحية في تعكير أجواء اعتلاء العربي الصدارة، بعد تغلبه على الشباب بثلاثية نظيفة، إذ توقفت المباراة طويلا، واضطر حكم اللقاء عمار أشكناني إلى إخلاء المدرجات لضبط الأجواء قبل استكمال المباراة.

من جانبه، أشاد مدير الأخضر أحمد النجار بفوز فريقه واعتلاء صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن النصر، مؤكدا أن ذلك هو طموح العربي الذي يسعى للمنافسة والتتويج باللقب في نهاية الموسم.

وتابع النجار: "نثق باللاعبين، ومطئنون على الفريق، ونخوض كل مباراة كأنها نهائي نسعى خلاله للفوز وكسب النقاط"، لافتا الى أن الأداء تأثر الى حد كبير بالأحداث التي شهدتها المباراة.

وأشار إلى أن الأخضر ينتظر ما ستؤول إليه الأمور بصورة نهائية حول إيقاف النشاط، لتحديد استمرار التدريبات من عدمها، ومن المقرر أن تشهد التدريبات خلال الأسبوع المقبل مشاركة المدافع السوري أحمد الصالح، بعد غياب طويل إثر خضوعه لعملية جراحية في الركبة.


غضب واحتجاج

من ناحيته، حمل نائب مدير الكرة بنادي الشباب علي كنكوني خسارة فريقه إلى الطاقم التحكيمي للمباراة، وقراراته التي أضرت بأبناء الأحمدي الذين أكملوا اللقاء بتسعة لاعبين.

وقال كنكوني: "سنتقدم باحتجاج ضد الطاقم التحكيمي، لكن ذلك لن يغير من الواقع شيئا بعد نتيجة المباراة، وسيكون حبرا على ورق فقط، كما اننا لن نعلم في حال تمت معاقبة الحكام أم لا"، مطالبا بضرورة إسناد المباريات الى حكام أجانب في ظل كثرة الأخطاء التحكيمية.

المزيدي: دالي أكمل الحجر وموقفنا سليم

بينما أعلنت إدارة كرة القدم بنادي الشباب مساعيها للاحتجاج على مشاركة محترف الأخضر السوري علاء دالي في المباراة دون أن يكمل فترة الحجر المنزلي، وتعمل على إيجاد الثبوتيات إن تمكنت قبل تقديم الاحتجاج رسميا، أكد أمين السر العام بالنادي العربي فؤاد المزيدي صحة موقف الأخضر من مشاركة لاعبه الذي أكمل فترة الحجر الصحي لمدة أسبوعين قبل المباراة، وباتت مشاركته قانونية.

وقال المزيدي، لـ"الجريدة"، إن "مشاركة دالي صحيحة، واللاعب أنهى الحجر المنزلي الذي أجرى خلاله 3 فحوصات لفيروس كورونا، قبل وبعد وأثناء وصوله للبلاد، وجميع نتائجه سلبية".

عبدالرحمن فوزان